الجمعة 27 سبتمبر 2024

«العربية للتنمية الإدارية»: لا يمكن بناء دولة في ظل وجود الفساد

13-9-2017 | 11:31

قال الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية،إن الفساد ظاهرة عالمية لا تخلو منه دولة ولا يخلو منه مجتمع ،ولكنه يوجد بشكل متفاوت في دول العالم.


وأضاف مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية في كلمته الملتقى العربي الرابع "إدماج الأسس الدولية لمكافحة الفساد في أعمال الإدارة العامة”، أنه لا يمكن بناء دولة في ظل وجود الفساد، متمنيًا أن يأتي اليوم الذي تتخلص منه البلاد العربية من هذه الظاهرة.
 

ولفت “القحطاني” إلى أن الملتقى سيتناول مناقشة هيكل الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، مع عرض نماذج ميدانية لهيئات مكافحة الفساد في العالم العربي والدولي، وأشكال التعاون الدولي لاسترداد الأموال المنهوبة.
 

حضر  الملتقى الدكتور رافد النواس نقيب المحاسبين والمدققين العراقيين، و القاضي مدحت المحمود رئيس المحكمة الاتحادية العليا في العراق، وجبار العبادي عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، ونجاة باشا مستشار مقرر عام الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التونسية، و ثورة جواد كاظم  النائب بالبرلمان العراقي، والدكتور خالد المهايني وزير المالية السوري الأسبق، والعديد من الخبراء والمتخصصين من عدة دول عربية.