الجمعة 21 يونيو 2024

تشكيل لجنة لفحص تظلّمات المعلّمين بسوهاج

13-9-2017 | 14:20

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن تشكيل لجنة لفحص تظلّمات المعلمين الخاصة بالنقل والندب للمواد المختلفة لسد العجز ببعض المناطق، على أن تبدأ اللجنة عملها اعتبارًا من يوم الإثنين، الموافق 18/9/2017، وذلك تنفيذًا لتوصيات المجلس الإقليمي للتربية والتعليم والتعليم الفني في جلسته الأخيرة التي عُقدت بديوان المحافظة يوم الإثنين الماضي.

وأوضح المحافظ أن اللجنة ستنعقد بصفةٍ دورية كل شهر برئاسة خلاف إبراهيم حسن وكيل مديرية التربية والتعليم، وعضوية الدكتور عمرو شلتوت مدير عام التعليم العام بالمديرية، ومديري إدارات الشؤون القانونية، والتوجيه المالي والإداري، والتنسيق الإعدادي والثانوي، والتنسيق الابتدائي، والاتصال السياسي بالمديرية، والموجّهين العموم لمواد الرياضيات، والعلوم، والدراسات، والحاسب الآلي، ورياض الأطفال، والتربية الفنية، والتربية الرياضية، والتربية الموسيقية، والتربية النفسية.

على أن يحضر كل موجه من جميع التوجيهات في تخصّصه في اليوم الذي يتم فيه فحص التظلمات، مع حضور عضو الإدارة القانونية بالمحافظة في جميع أيام فحص التظلّمات في جميع المواد التي يوجد بها تظلّمات.

وأكد المحافظ على حرص القيادة السياسية والحكومة على دعم المعلمين، إيمانًا بدور المعلم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية التي تعد الركيزة الأساسية في تحقيق التنمية الشاملة من خلال تطويرالمستوى التعليمي للطلاب، وخلق أجيال مستنيرة قادرة على إكمال المسيرة، ووضع مصر في مصاف الدول المتقدمة.

وأضاف المحافظ أن تشكيل اللجنة يهدف إلى تحقيق مصلحة المعلمين والمعلمات، وتحقيق التوازن لمصلحة المعلم، وسد العجز في بعض المناطق بنطاق المحافظة، وخاصة المراكز الجنوبية، ومساعدة المعلمين على الأداء المتميز داخل الفصول.