الأحد 16 يونيو 2024

البورصة تنتهي من دورة تدريبية لمسئولي الضرائب

14-9-2017 | 15:58

اختتمت البورصة المصرية فعاليات دورة تدريبية تم عقدها على مدار الأيام الماضية بمقر إدارة البورصة للعاملين بوحدة الأوراق المالية بمصلحة الضرائب.

كانت الدورة حول أساسيات أسواق المال والإطار القانوني لها، بالإضافة للتعريف بنظم التداول والعمليات المرتبطة بها من إفصاح وقيد ونقل ملكية بسوق خارج المقصورة، و الضوابط المتعلقة بأعمال شركات الوساطة المالية وآليات تنفيذ الصفقات بالبورصة إلى جانب المنهج الخاص بعمليات التسوية للتداولات.

وصرح رئيس البورصة المصرية، محمد فريد، بأن الدورة تأتي بغرض تعريف مسئولي مصلحة الضرائب بكل ما يخص طبيعة الاستثمار في الأوراق المالية ومنهجية التداولات، كذلك ضوابط العمليات التي تتم بالبورصة بهدف تعزيز الرؤية في حساب الضرائب بأنواعها على الأوراق المالية.

وأشار رئيس البورصة المصرية إلى أن البورصة تعتمد على نهج استراتيجي للتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة بسوق الأوراق المالية لتحقيق التكامل المنظومي.

يذكر أن إدارة البورصة استأنفت مؤخرًا أنشطة مركز التدريب التابع لها بغرض رفع كفاءة وتطوير مهارات الأطراف المختلفة العاملة بسوق الأوراق المالية المصري، ويجري حاليًا إعداد دورات تدريبية متخصصة سواء لشركات الوساطة أو لأطراف سوق المال الأخرى.