الخميس 25 ابريل 2024

بعيد غياب سنوات.. جيهان فوزي تقيم معرضها الفردي الثاني «Come Closer»

جيهان فوزي

ثقافة27-4-2023 | 17:54

بيمن خليل

تقيم الفنانة التشكيلية جيهان فوزي معرضها الفردي الثاني في مصر بعنوان «Come Closer» في Passion Art Gallery بالمهندسين، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23 مايو 2023، ويستمر المعرض لمدة أسبوع واحد.

وقالت الفنانة التشكيلية جيهان فوزي، إن «Come Closer» هو معرضي الفني الثاني في مصر بعد غياب سنوات، ومعنى الاسم باللغة العربية (اقترب)، وفي خلال السنوات التي لم أقيم فيها معارض في مصر اشتركت في عدد كبير من المعارض الجماعية والمحافل الدولية داخل مصر وخارجها، وكان آخرها مشاركتي في منتدى الفن الدولي بمتحف الحضارة في العام الماضي..WAF.

وأوضحت جيهان فوزي في تصريحات خاصة لـ «بوابة دار الهلال» لا يحمل المعرض فكرة واحدة ولا طابع مميز، وهذا مقصود وكنت قد قررته منذ سنوات..  فالمعرض يحمل طيف واسع من الأفكار والموضوعات وتتنوع فيه الأساليب والتقنيات الفنية، وتلتقي فيه شتى المدارس والاتجاهات الفنية الحديثة منها والقديمة، وإن كنت لم أخرج عن الإطار الذي وضعته لنفسي منذ أعوام، وهو أن أعبر في كل أعمالي عن الأبعاد النفسية والاجتماعية التي تواجه المرأة عموما والمرأة العربية والمصرية بشكل خاص.

وأضافت، لا أستطيع التعبير عن سعادتي بالعودة إلى ممارسة النشاط الفني في مصر، رغم أنني لم أنقطع لحظة عن التواصل مع كل المشتغلين والمهتمين بالفنون الجميلة في مصر، وهذا من خلال تواصلي الدائم معهم على وسائل التواصل الاجتماعي لطرح الأفكار ومناقشة القضايا موضوع الساعة بالإضافة إلى تنظيم الورش والتدريبات التي أحرص على عملها بانتظام، وهو النشاط الذي استأنفته فور عودتي من الخارج..

وواصلت، ولا أستطيع التعبير عن سعادتي وأنا أستعد لإقامة معرضي القادم الذي علاوة على كونه في قلب القاهرة عاصمة بلدي فالمعرض سوف يتيح لي لقاء العديد والعديد من الفنانين والفنانات والعدد الكبير من المتدربين الذين شرفت لأنهم التحقوا بالورش التي قمت بتنظيمها.

وأشارت، أوجه شكر خالص لكل القائمين على هذا المعرض، وبالأخص الفنانة شيرين الخليلي التي منحتنى الفرصة لإقامة معرضي الفردي بالجاليري الخاص بها.

Dr.Randa
Dr.Radwa