الجمعة 31 مايو 2024

هولندي أنجب 600 طفل ويواجه عقوبة مروعة لهذا السبب

أطفال

الهلال لايت 29-4-2023 | 01:37

شروق صبري

 أمرت محكمة هولندية  رجل يشتبه في أنه ينجب ما بين 500 و 600 طفل بالتوقف عن التبرع لبنوك الحيوانات المنوية، وإلا ستفرض عليه عقوبات مالية كبيرة.

ووفق صحيفة "الإندببندنت" البريطانية، أمرت المحكمة الهولندية الرجل بالاتصال ببنوك الحيوانات المنوية في الخارج، والمطالبة بإتلاف أي من السائل المنوي الموجود لديهم.

ووفق الصحيفة البريطانية، إذا تبرع الرجل بأي حيوان منوي آخر، فقد يتم تغريمه 100000 يورو في كل مرة يخالف فيها أمر المحكمة.


رفعت والدة طفل الدعوى حمل الحيوانات المنوية لنفس المتبرع ضد مؤسسة Donorkind، وهي منظمة هولندية تدعم الأطفال المتبرعين، وساهمت فى التبرع لعائلات أخرى لديها أطفال حملوا نفس التبرعات.

وقالت الأم التي تدعى إيفا فقط: "آمل أن يؤدي هذا الحكم إلى حظر التبرع الجماعي. مضيفة "يجب أن نقف يدا بيد حول أطفالنا ونحميهم من هذا الظلم".

وقال القاضي الذي نظر في القضية المدنية إن المتبرع "تعمد الكذب بشأن هذا الأمر لإقناع الوالدين بأخذه كمتبرع". وأضاف: "كل هؤلاء الآباء يواجهون الآن حقيقة أن أطفال أسرهم هم جزء من شبكة قرابة ضخمة، مع مئات من أنصاف الأشقاء". وهذا سيكون  له عواقب نفسية واجتماعية سلبية على الأطفال.

لفتت القضية انتباه الرأي العام لأول مرة في عام 2017 عندما منعته الجمعية الهولندية لأمراض النساء والتوليد من التبرع بأي حيوانات منوية أخرى.

بموجب القواعد الهولندية، ليس من المفترض أن ينجب المتبرعون أكثر من خمسة وعشرين طفلاً، والهدف هو تجنب الأطفال المانحين الذين يواجهون مشاكل مثل الضغط النفسي أو زواج الأقارب العرضي.