السبت 18 مايو 2024

روسيا تعتزم إطلاق قناة «دون -دونباس» المائية

قناة دون دونباس المائية

عرب وعالم30-4-2023 | 11:36

دار الهلال

 تعتزم روسيا إطلاق عمل قناة /دون دونباس/ المائية التي تقوم ببناءها منذ شتاء عام 2022 في مدينة /دونيتسك/، حيث تعهد قسم البناء والإعمار في وزارة الدفاع الروسية بتسليم المشروع في الوقت القريب.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية الى أن مشروع القناة المائية يعتبر متميزا ولا مثيل له في كل روسيا، حيث يتم ملء أقسام القناة تحت ضغط عالٍ، بالإضافة إلى فحص جودة الوصلات واختبار معدات الضخ للتشغيل في أوضاع مختلفة.

ولفتت الوزارة الى أن ملء أنظمة الهيكل الهيدروليكي للقناة أوشك على الانتهاء وبعد ذلك سيتم إطلاق عمل القناة لإيصال المياه إلى مناطق مدينة /دونيتسك/ المختلفة.

وبشأن القناة التي من المخطط إطلاقها، فقد تم البدء بإعمارها بوقت قياسي، حيث من المتوقع أن يقوم هذا المشروع بتزويد المنطقة بالمياه بحوالي 480 ألف متر مكعب، والتي يبدأ مسارها من مدينة سلافيانسك في جمهورية /لوجانسك الشعبية/ مرورا بمدن دونيتسك لتصل بعد ذلك إلى مقاطعة /روستوف/ على نهر الدون.

كما تتميز القناة بأنظمة لا مثيل لها في روسيا حيث لا تتوقف فيها المولدات عن العمل وبالتالي لن تتوقف عن إمداد المنطقة بالمياه في حالات الطوارئ. كما قام قسم الإعمار والبناء في وزارة الدفاع بإنشاء خط أنابيب للمياه من شمال مدينة /دونيتسك/ فى وقت قياسي خلال أربعة أشهر.

الاكثر قراءة