الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم .. قمة مصرية يابانية بين السيسي ورئيس الوزراء الياباني

قمة مصرية يابانية بين السيسي ورئيس الوزراء الياباني

تحقيقات30-4-2023 | 11:43

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 30-4-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، عقد بقصر الاتحادية بالقاهرة، ظهر اليوم الأحد، قمة مصرية يابانية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيد، وبعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، عقد بقصر الاتحادية بالقاهرة، ظهر اليوم الأحد، قمة مصرية يابانية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيد.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن رئيس الوزراء الياباني يزور مصر لمدة ثلاثة أيام، لتكون وجهته الأولى في مستهل جولته الإفريقية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، عن تقديم أسمى آيات التهاني القلبية، وأصدق التمنيات بهذه المناسبة التي نحتفل فيها بعيد العمال، الذين يواصلون العمل ليلا ونهارا لإيمانهم بأن العمل هو الطريق الأوحد لتحقيق التنمية الشاملة في ربوع البلاد؛ كي ينعم الوطن بالأمن والاستقرار، داعيا المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة على الرئيس بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد، وعلى عمال مصر الأوفياء بالخير والرخاء.  

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، ذكر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أبرز جهود الدولة المصرية في مجال الإبداع والابتكار، في السنوات الأخيرة، التى تتمثل فى تقديم دعم غير مسبوق لتهيئة البيئة الإبداعية الملائمة للمبتكرين والنوابغ المصريين لتحقيق الاستفادة القصوى من العقول الوطنية المستنيرة.

جاء ذلك في التقرير الذى أصدره مركز المعلومات تناول خلاله العلاقة وثيقة الصلة بين الإبداع والابتكار من جهة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من جهة أخرى. 

وأوضح التقرير أنه تم إطلاق العديد من الاستراتيجيات والمبادرات لمواكبة التطورِ العالميِّ في هذا المجال، ومن أبرز الاستراتيجيات والمبادرات إطلاق المبادرة الرئاسية "نحو بناء مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر" لتطوير منظومة البحث العلمي في مصر عام 2014"، "وتبني أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برنامج جامعة الطفل، لاكتشاف الأطفال المميزين في مراحل مبكرة عام 2015"، "وإطلاق الاستراتيجية القومية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 في عام 2017".

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، مشاركة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير في الاجتماع السابع والأربعون لمجلس مساهمي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، التابعة لجامعة الدول العربية الذي عقد في مدينة الرباط تحت رعاية الملك محمد السادس عاهل المغرب، كما شارك القصير في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الصناديق والمؤسسات المالية العربية.

وناقش الاجتماع التقرير السنوي للهيئة لعام 2022 والحسابات الختامية والخطط المستقبلية للمشروعات الزراعية، والتي سيتم إنشاؤها في الدول الأعضاء خلال الفترة المقبلة، كما تم انتخاب أعضاء مجلس إدارة جدد للهيئة.

Egypt Air