الجمعة 21 يونيو 2024

في يوم الرقص العالمي .. تعرفي على فوائد الزومبا لصحتك

فوائد تمارين الزومبا

سيدتي30-4-2023 | 15:51

إيمان عبد الرحمن

الزومبا تمرين يتضمن حركات رقص مضبوطة على الموسيقى المتأثرة بأشكال الرقص المتنوعة في أمريكا اللاتينية، ولكنه برز في الآونة الأخيرة  كممارسة عصرية ومحبوبة تفقد الوزن كأحد الأنشطة والتمارين التي تساعد علي ذلك ، وبمناسبة أن اليوم يوافق يوم الرقص العالمي، تعرفي معنا في السطور القادمة علي أهم فوائد الزومبا وفقا لما نشر علي موقع iol.

تفقد الوزن وتحرق السعرات الحرارية

وفقا لورقة بحثية قصيرة قام بها الباحثون بعنوان  : هل " الزومبا حفلة  تمرين جيد؟ و وجدوا أن جلسة واحدة من الزومبا النموذجية لمدة 39 دقيقة ، ساعدت علي إحراق  9.5 سعرة حرارية في الدقيقة في المتوسط ، وعملت على 369 سعرة حرارية طوال مدة الدرس ، و لتشجيع إنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي للجسم ، ينصح بممارستها بانتظام.

تزيد اللياقة البدنية

يمكن لبرنامج Zumba لمدة 12 أسبوعا أن يزيد بشكل كبير من اللياقة البدنية ، فوفقا لدراسة  إيطالية أجريت عن تأثيراتها علي القلب والأوعية الدموية ، وتكوين الجسم ،  وجدوا أنها تساهم في رفع اللياقة البدنية للسيدات ونوعية الحياة ، والألم بعد برنامج اللياقة البدنية Zumba لدى النساء الإيطاليات ذوات الوزن الزائد.

ضغط دم أفضل

بعد برنامج تمارين الزومبا لمدة 12 أسبوعا ،في الدراسة السابقة وجدوا أن الزومبا كان لها تأثير إيجابي على مجموعة من النساء ذوات الوزن الزائد في  انخفاض كبير في ضغط الدم ، كما أشار بحث آخر من عام 2015 إلى أن ضغط دم المشاركين انخفض بعد 17 درسا فقط من دروس الزومبا .

الاكثر قراءة