الأحد 5 مايو 2024

لا تستسلمي .. نصائح الخبراء للتوقف عن الشعور بالهزيمة

نصائح عندما تشعرين بالهزيمة

سيدتي30-4-2023 | 16:43

إيمان عبد الرحمن

الشعور بالهزيمة شيء مررنا به جميعا في مرحلة ما من حياتنا،  ويتمثل الأمر وكأنه فقدان الثقة بالنفس، والغضب من نفسك، والشعور بالضياع والرغبة في الاستسلام، ولكن يمكنك التغلب علي هذا الشعور عن طريق اتباع عدة نصائح للخبراء، وهو ما سنستعرضه معك في السطور المقبلة وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

 الشعور بالهزيمة لا يعني أن الأمر قد انتهى بالنسبة لك وأنك تستسلمي فقط.، فهناك الكثير لنتطلعي إليه ويمكنك التغلب عليه ، تابعي النصائح التالية:

ما شعور الشعور بالهزيمة؟

تشعرين وكأنك تريد ين الاستسلام ، فهناك فقدان للثقة بالنفس والغضب من نفسك، ولكن الخبر السار هو أن هذا في معظمه معياري ويختلف من شخص لآخر ، لكنه يساعدنا على التعرف على حدودنا ، وتقييم الموقف ، إذا كنت تعانين من شيء من هذا القبيل ، فقد تكون فرصة جيدة لتقييم ما يجري ، وإعادة النظر في الأمور بطريقة مختلفة لتصحيح الأخطاء.

أشياء يجب القيام بها عندما تشعر بالهزيمة

تحقيق الموضوعية

عليك أن تسألي نفسك ، "هل كان الأمر هدفا معقولا؟" على سبيل المثال، غالبا ما تتعلق قرارات السنة الجديدة بفقدان الوزن وأهداف اللياقة البدنية ،  مع أنه ليس من الممكن فقدان الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة ، لذلك ربما كان هدفا غير معقول للبدء به.

خذي قسطا من الراحة

افصلي نفسك عن التفكير أو الهدف، وبدلا من ذلك حاولي الانخراط في بعض الأنشطة الأخرى، ففرص تحقيق هذا الهدف أقل بكثير  إذا لم تكوني في حالة ذهنية جيدة.

توقفي عن لوم نفسك

إنه دافع طبيعي لإلقاء اللوم على نفسك والشك في قدراتك والغضب من نفسك ، ولكن هذا لا يساعدك علي الإطلاق أو يساعدك في تحقيق هدفك.

قوة الإلهاء

الإلهاء ليس دائما أمرا سيئا ، لذا اسحبي نفسك بعيدا للقيام بالمزيد من المهام المجزية التي قد تشمل بعض الرعاية الذاتية، واقض بعض الوقت مع عائلتك أو أصدقائك  بدون جدول أعمال أو أخذ إجازة صغيرة.