الأحد 28 ابريل 2024

شاهد: شمبانزي مايكل جاكسون يحتفل بعيد ميلاده الـ 40

الشمبانزي بابلز

الهلال لايت 1-5-2023 | 13:29

إيمان علي

نشر مركز القردة العليا صورًا من حفل عيد ميلاد الشمبانزي بابلز الشهير، وسط مجموعة من زملائه بين فقاعات وموز، وفقا لما ذكرته صحيفة الديلي ستار.

وقال المركز في تعليقه على عيد ميلاد الشامبنزي الشهير: "40 .. رائع! بلغ الشمبانزي بابلز سن الأربعين هذا الشهر وأقام حفلة مع أصدقائه أوبسي، بوما، جيسي، ريبلاي !".

وخلال عيد الميلاد كان بابلز أكثر اهتماما بتحية الزوار والتقاط سيلفي إضافة إلى النظر إلى جميع الزينة من حوله.

ولد بابلز في عام 1983م بـ مركز أبحاث في أوستن، تكساس ثم اشتراه جاكسون بابلز في سن الثالثة من مدرب هوليوود مقابل مبلغ ضخم قدره 65 ألف دولار (57 ألف جنيه إسترليني).

وفي احدي الصور القديمة، ظهر مايكل جاكسون مع قرده الذي ارتدي بدلة توكس رشيقة في حفل توزيع جوائز MTV Movie Awards لعام 1994م، كما قيل  أنه كان  لديه وكيله الخاص وحارسه الشخصي.

وانتقل الشمبانزي من منزل عائلة جاكسون في لوس أنجلوس إلى نيفرلاند في عام 1988، حيث كان ينام في سرير أطفال بجوار سرير مالكه رغم أنه كان معروفا أنه مؤذ بعض الشيء ويترك روثه حول القصر.

وبينما بدا أن القرد يعيش حياة الرفاهية في الخارج، ظهرت تقارير مزعجة بأنه تعرض للضرب من أجل "التأديب" شمل لكمات في وجهه وركل في الحجاب الحاجز بينما كان تحت رعاية جاكسون.

وعندما بلغ الشامبنزي سن العشرين حيث كان يزن 75 كجم، قلق نجم البوب من أنه سيهاجم ابنه حديث الولادة فنقل في البداية إلى مزرعة في كاليفورنيا، يديرها بوب دن الذي لفت بدوره إلى أن  الشمبانزي الذكي افتقد جاكسون طوال إقامته القصيرة في المزرعة.

وفي مارس 2005  غادر بابلز المزرعة أخيرا ليعيش في مركز القردة العليا الذي يضم 43 شمبانزي، أكبرهم يبلغ 64 عاما حتي الآن.

Dr.Randa
Dr.Radwa