الثلاثاء 21 مايو 2024

وزير النقل السعودي يزور كوريا الجنوبية لعقد عرض متجول كوري سعودي الأسبوع المقبل

وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي

عرب وعالم1-5-2023 | 12:49

دار الهلال

أعلنت وزارة النقل والأراضي الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين أنه من المنتظر زيارة وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي صالح بن ناصر الجاسر إلى كوريا الجنوبية في الأسبوع القادم.

وتأتي زيارة الوزير السعودي المهندس صالح الجاسر ردا لزيارة وفد حكومي لدعم الشركات الكورية الى المملكة العربية السعودية في نوفمبر من العام الماضي. ووفقا لما ذكرته وزارة النقل والأراضي، سيزور الوزير الجاسر كوريا الجنوبية خلال الفترة من 8-10 من الشهر الجاري، وتزامنا مع زيارته ستعقد الوزارة الكورية "عرضا متجولا كوريا سعوديا" لتعريف القوة التنافسية التي تتمتع بها الشركات الكورية في سول.

زسبق أن عقد وزير النقل والأراضي الكوري الجنوبي وون هي ريونج "عرضا متجولا" في الرياض لتعريف الجانب السعودي بـ22 شركة كورية لتمهيد الطريق لكسب مشاريع ضخمة تنظمها المملكة .

ومن المتوقع أن توقع الوزارة مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية مذكرتين للتفاهم في المركبات المستقبلية والطرق خلال العرض المتجول المخطط لعقده يوم التاسع من الشهر.

المتوقع أن يزور الجاسر مقر شركة نايفير المعروف باسم 1784 في منطقة بوندانج بمدينة سونج نام جنوب سول، للتأكد بنفسه من تقنيات المدينة الذكية المطلقة على مبنى 1784 مثل الروبوتات والعقل الصناعي والازدواج الرقمي وغيرها.

كما يخطط الوزير الجاسر لزيارة متحف سامسونج للابداع، ثم يناقش مع وزارة المحيطات والثروة السمكية في بوسان سبل التعاون في مجال النقل البحري والميناء. وسبق أن زار وزير المحيطات والثروة السمكية الكوري الجنوبي جو سيونج-هوان المملكة العربية السعودية في الشهر الماضي برفقة مسئولي شركتي هيونداي للانشاءات ودايو للانشاءات.