الإثنين 10 يونيو 2024

القوات الروسية تحيد 330 جنديًا أوكرانيًا فى اتجاه دونيتسك

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم1-5-2023 | 15:28

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن وحدات التجمع  الجنوبية  التابعة للقوات الروسية في اتجاه دونيتسك، حيدت ما يصل إلى 330 جنديا أوكرانيا، بالإضافة إلى تدمير عشر قطع من المعدات ومستودع للذخيرة في يوم واحد.

وجاء في بيان وزراة الدفاع الروسية : "في اتجاه دونيتسك، تواصل الكتائب الهجومية تحرير الضواحي الغربية لأرتيوموفسك، وتقوم القوات الروسية بدعم "وحدة العاصفة" وتحاصر بقايا الجيش الأوكراني في أرتيوموفسك".

وأضاف البيان: "أن الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش، وكذلك مدفعية وحدات التجمع "الجنوبية" التابعة للقوات الروسية، قصف القوى العاملة والمعدات المعادية في مناطق كالينوفكا وتشاسوف يار ونيكولايفكا وستوبوشيك في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وقام الطيران بست طلعات جوية في هذه المنطقة، وأكمل رجال المدفعية 64 مهمة إطلاق نار. وتم تحييد ما يصل إلى 330 جنديا أوكرانيا، وتدمير دبابة واحدة، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وأربع سيارات، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز "دي-30" في هذا الاتجاه. وبالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الميكانيكي الأوكراني 53 في منطقة نوفوكراينكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.