الأحد 2 يونيو 2024

مؤتمر «صيدلة الأزهر» يؤكد ضرورة الاهتمام باللقاءات العلمية في الصعيد

14-9-2017 | 21:06

دعا نائب رئيس المؤتمر الدولي للعلوم الصيدلية وعميد صيدلة الأزهر بأسيوط الدكتور رمضان عبد الله حميدة إلى تكثيف عقد المؤتمرات العلمية بمحافظات الوجه القبلي بالتعاون مع الجامعات العربية للاستفادة من خبرات أساتذة الجامعات الإقليمية والإمكانات المتوافرة بتلك المحافظات واقتراح رؤى واقعية تدعم برامج التنمية الشاملة في كل محافظات مصر.

وقال الدكتور رمضان عبد الله حميدة - في تصريح صحفي على هامش مشاركته في مؤتمر الأزهر المنعقد بالغردقة حاليا - إن هذا الموضوع سيُتضَمن في التوصيات التي تصدر عن المؤتمر في ختام أعماله غدا بمشاركة أساتذة الصيدلة من مصر وعدة دول عربية وأجنبية.

وأوضح أن مناقشات المؤتمر، في ثاني أيامه، اليوم الخميس، تركزت على إيجاد أدوية غير مكلفة لعلاج أمراض الكبد والسرطان والتواصل مع الشركات لتصنيعها محليا، وكذلك الاستفادة من الأبحاث العلمية في المؤتمر لتطوير صناعة الدواء وطرح حلول لمواجهة الارتفاع في سعر الدواء.

وأكد أهمية توفير التدريب المستمر لطلاب الصيدلة لأعدادهم للدور الجديد للصيدلي بوصفه عضوًا أساسيًا في الفريق الطبي لعلاج المريض.. مشيرا إلى أن الطالب بصيدلة الأزهر لابد أن يجتاز ما لا يقل عن 300 ساعة تدريبية خلال الدراسة في شركات الأدوية أو الصيدليات.