الأحد 16 يونيو 2024

بالفيديو والصور.. «المرأة العربية» يشكر «دار الهلال» لرعايتها الملتقى الإقليمي الثالث

15-9-2017 | 11:55

عقد مجلس المرأة العربية، برئاسة لينا الدغلاوي مكرزل، مؤتمرا صحفيا، بفندق انتركونتيننتال سيتي ستارز بالقاهرة، للإعلان عن الملتقى الإقليمي الثالث حول المسؤولية الاجتماعية "دور المرأة القيادية في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة"، برعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وبالتعاون مع منظمة المرأة العربية والمجلس القومي للمرأة وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، وبالشراكة الإعلامية مع مؤسسة دار الهلال، والمقرر عقده من 16 إلى 19 أكتوبر المقبل، بمشاركة 18 دولة عربية.

حضر المؤتمر الصحفي، لينا الدغلاوي، والسفيرة مرفت التلاوي، مديرة منظمة المرأة العربية، والدكتورة أحلام حنفي ممثل عن وزارة الصحة والسكان، والدكتورة سوزان القليني رئيسة لجنة الأعلام بالمجلس القومي للمرأة، والسيد بيار مكرزل رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، وعدد من الشخصيات العامة، والقيادات النسائية المتميزة.

وقدمت المؤتمر الصحفي، الدكتورة منال العبسي، عضو مجلس أمناء مجلس المرأة العربية، والتى قدمت الشكر للحضور، والتحية لكل رجل واثق من نفسه دعم المرأة لتصبح قيادية.

وأكدت لينا مكرزل، خلال كلمتها بالمؤتمر، أن اختيارنا لعقد الملتقى الثالث في مصر، لم يأت من فراغ، لطالما وقفت إلى جانب المرأة وقضايها المحقة، وأكبر دليل على ذلك إعلان الرئيس السيسي، أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية، فكيف لانعقد ملتقانا الثالث في مصر.

كما شكرت مؤسسة دار الهلال على الشراكة الإعلامية.

من جانبها أكدت مرفت تلاوي، مديرة منظمة المرأة العربية، على أن دور المرأة يحتاج دعما قويا من الإعلام، ونحتاج إلى التعاون جميعا من أجلها.

ووجهت رسالتها، للإعلاميين: "ملف المرأة ليس طبخ وموضة ومكياج، لكن هناك أمورا أخرى أكثر أهمية".

وأوضحت الدكتورة سوزان القليني، رئيسة لجنة الاعلام بالمجلس القومي للمرأة، أن كل لجان المرأة بالمجلس تعمل من أجل تحقيق استراتيجيات التمكين السياسي والاقتصادي، الاجتماعي، والاستراتيجية الرابعة التى أولها الرئيس ، وهى الحماية الاجتماعية للمرأة، مضيفة نحن نمكن المجتمع بأكمله بالمرأة”.

وأشارت الدكتورة أحلام حنفي، ممثل وزارة الصحة والسكان، إلى أنه ما يظهر في الإعلام ليست صورة المرأة العربية.

وشددت على أهمية التوعية، لتحسين أوضاع المرأة وبالتالي المجتمع ككل، مضيفة: “مصر استطاعت أن تحدث تقدما كبيرا في علاج فيروس c، وأيضا قدمت الخدمة لأخواتنا السوريات وكافة التطعيمات”.

كما نوه بيار مكرزل، رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، إلى الشراكة بين مجلس المرأة العربية ومنظمة المرأة العربية، مؤكدا على أهمية التعاون بين المنظمات الحكومية وغير الحكومية.

ويكشف الفيديو التالي تفاصيل فعاليات المؤتمر الصحفي.