الجمعة 10 مايو 2024

رئيس غرفة التجارة الأمريكية يؤكد أهمية زيارة السيسي لنيويورك

15-9-2017 | 23:41

قال رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، المهندس طارق توفيق، إن زيارة الرئيس السيسي المرتقبة لأمريكا، هي الثالثة له، وجرت العادة أن تنظم الغرفة دائرة مستديرة للشركات الأمريكية العاملة في مصر وأيضًا الواعدة، وبالتالي سيتم تنظيمها يوم الاثنين بحضور الرئيس السيسي.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، حلقة الجمعة، أن زيارات الرئيس في غاية الأهمية لأن هناك إصلاحات في مصر يشيد بها الجميع، وتحتاج إلى تواصل مباشر مع الشركات لإعلامهم بهذه الإصلاحات.

وتابع: "أعتقد أن الزيارة الحالية في غاية الأهمية، لأن الزيارات السابقة كانت تتحدث عن وعود بالإصلاح، لكن الآن هناك مصداقية محققة بعد هذه الوعود وأصبح الأمر واقع، وهو ما يمنح مصر أرضية جيدة في الترويج للاقتصاد المصري، وما حدث فاق التوقعات".

وأشار إلى أن القائمة النهائية للشركات التي ستقابل الرئيس يجري مراجعتها، ولكن سيكون هناك لقاء يوم 17 سبتمبر، مع الغرفة الأمريكية، ولقاء أخر مع مجموعة من المؤسسات المالية في مساء نفس اليوم.

وأكد أن هناك اهتمامًا شديدًا بما يتم من الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أن جميع الشركات الأمريكية مستثمرة في الصين والشرق الأقصى، وبالتالي تواجد مصر على الساحة يدخل في منظومة التوريد، وبالتالي هي عملية مكملة للتعاون المصري الشرق آسيوي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air