الأربعاء 19 يونيو 2024

متحدث الجيش السوداني : لن نقف مكتوفي الأيدي أمام خرق المتمردين للهدنة

المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية

توك شو4-5-2023 | 13:35

أفاد العميد نبيل عبد الله، المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، أن الجيش السوداني تصدى لمحاولة عناصر ميليشيا الدعم السريع مهاجمة قيادة منطقة بحري العسكرية، وكبدهم خسائر كبيرة وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من المتمردين وفرار بعضهم تاركين عرباتهم وعتادهم، مشيرًا إلى أن الجيش يسيطر بشكل كامل على منطقة بحري.

وأضاف المتحدث باسم الجيش السوداني، خلال تصريحات خاصة لفضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الجيش السوداني يوافق على أي هدنة لوقف إطلاق النار، إلا أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام خرق المتمردين لها، لافتًا إلى أن الاشتباكات تدور في مناطق محدودة وهي بؤر لمجموعات من المتمردين لاذوا بها فرارًا من القوات المسلحة.

وأشار إلى أن ما روجت له بعض وسائل الإعلام حول عدم استقرار الأوضاع في العاصمة الخرطوم غير صحيح، مشيرًا إلى أن الحياة في مناطق كثيرة بالعاصمة التي أمنتها القوات المسلحة تسير بكل سلاسة وهدوء ومتوافر بها الخدمات والأسواق مفتوحة.

وأوضح أن ميليشيا الدعم السريع تلجأ إلى المناطق السكنية، وتحتمي بالمواطنين في ظل أن القوات المسلحة السودانية تقوم على حماية المواطن السوداني، معلقا: "نجحنا في تكبيد الميليشيا خسائر كبيرة باشتباكات بمنطقة السوق العربي ومحيط القصر الجمهوري".

ودعا المواطنين بالابتعاد عن مناطق الاشتباكات وتجنب الاحتكاك المباشر مع الميليشيا.