الإثنين 6 مايو 2024

غدا.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لصفوف النقل

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023

تحقيقات5-5-2023 | 13:54

إسراء خالد

تنطلق غدًا امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي في عدد من المحافظات، إذ أعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستنطلق خلال الفترة من 6 مايو حتى 23 من نفس الشهر في المواد الأساسية.

ونوهت الوزارة إلى أن مواعيد جداول امتحانات صفوف النقل موحدة على مستوى الإدارات التعليمية، إلا أن كل إدارة لها مطلق الحرية في ترتيب الجدول الامتحاني للمواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها، بشرط الالتزام بالفترة التي حددتها الوزارة.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023

وتنطلق غدا امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي وما يعادلهما في محافظة القاهرة في الفترة من السبت 6 مايو حتى الأربعاء 10 مايو.

وتبدأ امتحانات النقل للتعليم الفني من السبت 6 مايو حتى الأربعاء 17 مايو، كما تنطلق امتحانات الصف الأول الإعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من يوم غد السبت 6 مايو حتى الأربعاء 10 مايو.

وتنطلق امتحانات طلاب الصف السادس الابتدائي في الفترة من الخميس 11 مايو حتى الثلاثاء 16 مايو، بينما تبدأ امتحانات الصف الثاني الإعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من الخميس 11 مايو حتى الثلاثاء 16 مايو، وامتحانات النقل الإعدادي المهني من الخميس 11 مايو حتى الثلاثاء 16 مايو، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من الأربعاء 17 مايو حتى الثلاثاء 23 مايو.

وانهت المديريات التعليمية بجميع المحافظات استعدادتها لامتحانات النقل والشهادتين الإعداية والثانوية والدبلومات الفنية التي تنطلق اعتبارا من يوم غد السبت 6 مايو، وحتي نهاية الشهر بالنسبة للنقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية، ويوم 12 يونيو المقبل للشهادة الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع، ويوم 18 يونيو للمواد المضافة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لكل الصفوف الدراسية في الخريطة الزمنية للعام الدراسي اعتبارا من يوم السبت الموافق 6 مايو، فيما أعلنت جميع المديريات جداول الامتحانات الخاصة بالصفوف من الرابع الابتدائي وحتي الثاني الثانوي.

Dr.Randa
Egypt Air