الخميس 13 يونيو 2024

القوات الروسية تدمر مستودعات اللواءين 54 و110 الآليين الأوكرانيين

الأزمة الأوكرانية

عرب وعالم5-5-2023 | 16:53

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن إجمالي خسائر الجيش الأوكراني، في اتجاه /دونيتسك/ بلغت نحو 300 من الأفراد العسكريين والمرتزقة، بالإضافة إلى تدمير تسع قطع من المعدات ومستودعين للذخيرة.

وجاء في بيان الوزارة اليوم :"في مناطق /كراماتورسك/ و/أفدييفكا/ بجمهورية /دونيتسك الشعبية/، تم تدمير مستودعين للذخيرة تابعين للواءين الآليين 54 و110 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية والقضاء على ما يصل إلى 300 جندي ومرتزق أوكراني، تدمير ثلاث مركبات قتال مشاة وأربع مركبات قتالية مدرعة ومركبة قتالية واحدة من طراز /جراد/، بالإضافة إلى مدفعية ذاتية الدفع /أكاسيا/ خلال يوم واحد".

وأضاف البيان: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم على محور /كوبيانسك/، القضاء على نحو 95 جنديا أوكرانيا وتدمير ثماني عربات ومدفع /أكاسيا/ ذاتي الحركة، بالإضافة إلى مدفع من طراز /إم 777/ أمريكي الصنع، كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الدفاع الإقليمي 127 بالقرب من منطقة /أوجورتسوف/ بمقاطعة /خاركوف/.

وتابع أن طيران الجيش الروسي ومدفعية قوات تجمع "المركز" قامت باستهداف وحدات من القوات الأوكرانية في بلدات، /نيفسكويه/ بجمهورية /لوجانسك الشعبية/، و/تورسكويه/ و/سيريبريانكا/ في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وذكرت الوزارة "أنه تم القضاء على نحو 65 جنديا أوكرانيا، وتدمير عربة قتالية مدرعة وشاحنة بيك آب ومدفعي هاورتز من طراز /دي - 20/ و/دي - 30/، وكذلك تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 66 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية /بتروفسكويه/ في جمهورية /لوجانسك الشعبية/".