الأربعاء 1 مايو 2024

«المالية» تخاطب رؤساء الجهات الإدارية لصرف بدل انتقال العاملين للعاصمة الإدارية

وزير المالية

اقتصاد6-5-2023 | 10:03

سناء مصطفي

 قامت وزارة المالية بإرسال مخاطابات لرؤساء الجهات الإدارية والمسئولين الماليين بالجهات المنتقلة المختصة بالعاصمة الادارية الجديدة ، لتنفيذ ضوابط ومحددات صرف بدل الانتقال للعاملين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والتنسيق المستمر مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتدقيق وتحديث بيانات الموظفين المنتقلين. وكشفت الوزارة عن استحدثت بند (4/10)-بدل الانتقال للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة. كما تم استحداث مصروفات بدل الانتقال.

 

وشملت الضوابط والمحددات صرف بدل الانتقال للعاملين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، أن يكون الموظف من العاملين المنتقلين فعليًا للعمل بالعاصمة الإدارية بالجهات الإدارية المقرر لها الانتقال سواء من العمالة المعينة على درجة دائمة/تعاقد/مستعان به)) 2- وتحدد قيمة بدل الانتقال بمبلغ 2000 جنيه شهريًا (للدرجة الأولى فيما دونها)، 2500 جنيه شهريًا (لدرجة مدير عام معين فأعلى)، وذلك بالنسبة للعاملين بالجهات الإدارية المدرجة داخل الموازنة العامة للدولة. 3- تلتزم الجهات الإدارية غير المدرجة بالموازنة العامة للدولة (الهيئات/الوحدات الاقتصادية/الشركات) بسداد قيمة بدل الانتقال بمبلغ 2000 جنيه شهريًا (للدرجة الأولى فيما دونها)، 2500 جنيه شهريًا (لدرجة مدير عام معين فأعلى) خصمًا على موازنتها. كما يحصل شاغلي الدرجة الوظيفية (رئيس قطاع/مساعد وزير/رئيس إدارة مركزية) على بدل الانتقال في حالة عدم تخصيص سيارة لهم، وعدم حصوله على بدل سكن، ولا يحصل على بدل الانتقال في حالة تخصيص سيارة لهم أو حصوله على بدل سكن.

 

يتوقف صرف بدل الانتقال للموظف في حالة تركه للوظيفة أو انتقاله للعمل خارج العاصمة الإدارية الجديدة أو تغير حالته الوظيفية على سبيل المثال (إجازة بدون مرتب/سفر للخارج/إجازة رعاية الطفل/استقالة) يتم صرف بدل الانتقال للموظفين المنتقلين فعليًا للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة ممن قاموا بتسجيل رغباتهم في الحصول على وحدات سكنية (بدل سكن) لحين استلامهم لتلك الوحدات، على أن تلتزم الجهات الإدارية بوقف صرف بدل الانتقال للموظف الذي تم تخصيص له وحدة سكنية فور توقيعه عقد الوحدة

Dr.Randa
Dr.Radwa