الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 6-5-2023.. «المالية» توجه بصرف بدل انتقال للعاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية

وزير المالية

تحقيقات6-5-2023 | 11:09

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 6-5-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، قيام وزارة المالية بإرسال مخاطبات لرؤساء الجهات الإدارية والمسؤولين الماليين بالجهات المنتقلة المختصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتنفيذ ضوابط ومحددات صرف بدل الانتقال للعاملين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وإعلان وزارة الصحة والسكان، افتتاح وتطوير 9 أقسام للعلاج الطبيعي بالمراكز والمستشفيات في 6 محافظات، خلال الربع الأول من عام 2023.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، قيام وزارة المالية بإرسال مخاطبات لرؤساء الجهات الإدارية والمسئولين الماليين بالجهات المنتقلة المختصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتنفيذ ضوابط ومحددات صرف بدل الانتقال للعاملين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والتنسيق المستمر مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتدقيق وتحديث بيانات الموظفين المنتقلين. وكشفت الوزارة عن استحدثت بند (4/10)-بدل الانتقال للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة. كما تم استحداث مصروفات بدل الانتقال.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، افتتاح وتطوير 9 أقسام للعلاج الطبيعي بالمراكز والمستشفيات في 6 محافظات، خلال الربع الأول من عام 2023، ضمن خطة توفير خدمات العلاج الطبيعي بجميع محافظات الجمهورية، وذلك في إطار سعي الوزارة لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبد الغفار، إنه تم افتتاح قسم للعلاج الطبيعي بوحدة طيبة 2 في منطقة النهضة بالعامرية في محافظة الإسكندرية، وقسم آخر في وحدة الصوا الطبية التابعة للإدارة الصحية بأبو حماد في محافظة الشرقية، وفي وحدتي طب أسرة سنجيد التابعة للإدارة الصحية بأجا، والجلايلة بالسنبلاوين في محافظة الدقهلية، كما تم افتتاح قسم للعلاج الطبيعي بالوحدة الصحية بقرية تطون التابعة لإدارة إطسا الصحية في محافظة الفيوم.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم،  توضيح المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان إن جلسات الحوار الوطني المقبلة ستنطلق خلال أسبوع أو 10أيام، موضحا أن مجلس الأمناء سيجتمع خلال الفترة القليلة المقبلة لإعلان تفاصيل ومواعيد الجلسات.

وأضاف رشوان - في برنامجه "مصر جديدة" المذاع على قناة (أي تي سي) - أن الحوار الوطني قد انطلق رسميا قبل يومين، وتابع الجميع كل تفاصيله وجلساته على الهواء مباشرة، لافتا إلى أن قناة "إكسترا لايف" تبث جلسات الحوار على الهواء مباشرة، وسيكون جزء من عمل القناة نقل جلسات الحوار الوطني في الفترة المقبلة.

وأوضح أن جلسات الحوار الوطني ستشهد تواجد كل وسائل الإعلام التي ترغب في متابعة الحوار، وسيكون هناك نقل إعلامي له على كافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل والصحافة المطبوعة وخلافه.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في حفل الاستقبال الذي استضافه الملك تشارلز الثالث، بقصر باكنجهام، لرؤساء الدول والحكومات والوفود المشاركين في مراسم التتويج. 
ونقل رئيس الوزراء إلى الملك تشارلز الثالث، تحيات وتهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتمنياته بالخير والازدهار للمملكة المتحدة في عهد الملك تشارلز الثالث. 

من جانبه، أعرب الملك عن شكره لمصر وقيادتها على المشاركة رفيعة المستوى فى مراسم التتويج، مثنياً على ما يربط البلدين من علاقات تعاون. 

Egypt Air