الجمعة 3 مايو 2024

«أمهات مصر»: ثاني أيام امتحانات النقل متوسطة المستوى ولا شكاوي من «السيستم»

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تحقيقات7-5-2023 | 13:36

إسراء خالد

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، ثاني أيام امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني بمختلف المراحل التعليمية في المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن اليوم بدأت امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة القاهرة في مادة اللغة العربية، حيث جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، باستثناء بعض النقاط الصعبة في النصوص والقراءة بإدارة شرق مدينة نصر، ولايوجد شكاوي تتعلق بسيستم الامتحان على جهاز التابلت، بينما اشتكى بعض الطلاب من النحو والبلاغة بامتحان اللغة العربية بمحافظة دمياط، ولكن في المجمل كان الامتحان متوسط ولا شكاوي من السيستم، بحسب أولياء أمور عدد من الطلاب.

وفي هذا السياق، تفاعل العديد من أولياء الأمور على صفحة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور، بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث قالت ولي أمر: «علوم محافظة الجيزة سنة ثانية إعدادي كويس جدا وعقبال باقي المواد».

وذكرت ولي أمر أخري: «العلوم ثانية إعدادي إدارة كرادسة سهل الحمد لله»، واستكملت ولي أمر: «ابني لسه راجع، ثانية إعدادي محافظة الجيزة إدارة أكتوبر بيقول العلوم كان كويس الحمد لله».

وتابعت ولي أمر: «الحمد لله امتحانات النقل الملاحظات مش هتبقي للسنة دي هى عدت، بس كانت سنة صعبة الولاد داخلين امتحانات آخر السنة مرهقين من كتر الامتحانات طول السنة، أتمني من السنة الجاية إعادة النظر في امتحانات كل شهر ونرجع لنظام الميد تيرم، وياريت النظر لكم المنهج لصفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي».

يذكر أن أول اختبارات نهاية العام الدارسي الحالي 2022 /2023، لطلاب الصف الثاني الثانوي العام انطلقت اليوم الأحد بمحافظتي القاهرة والجيزة، في أداء الامتحان بمادة اللغة العربية لمدة 3 ساعات، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونيًا، مما يُعد هذا هو الامتحان الأصلي للطلاب، مشيرة إلى أنه لا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كل الإجراءات القانونية اللازمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa