السبت 11 مايو 2024

تعرض مجموعة «هاون» لقصف روسي أوكراني مزدوج قرب أفدييفكا

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم7-5-2023 | 14:03

دار الهلال

 أفاد مصدر في مجموعة "جنوب" التابعة للجيش الروسي، بأن الطيران الأوكراني قصف موقع مدفعية /هاون/ أوكرانية قرب مدينة /أفدييفكا/، وبعد ذلك قصفت الطائرات الحربية الروسية نفس الموقع.

وقال المصدر :"هذا الصباح سمعنا صوت مروحية، وتبين أنها قادمة من الجانب الأوكراني وقررنا أنها كانت تحلق في اتجاهنا، لكننا أخطأنا في التقدير وبعد تحليقها مسافة لا تزيد على أربعة كيلومترات قامت المروحية بإطلاق شحنة كاملة من الذخيرة على موقع لمدافع /الهاون/ تابع للقوات الأوكرانية والقصف كان كثيفا فعلا، وغطى الموقع بالكامل".

وأشار إلى أن الطيارين الأوكرانيين كانوا على الأغلب، يخشون الاقتراب أكثر حتى لا يتم إسقاطهم، لذلك أطلقوا النار بشكل عشوائي، دون أن يفكروا في أن قواتهم كانت متمركزة هناك. وأضاف المصدر :"وبعد مرور ساعة ونصف الساعة، استهدفت طائراتنا الحربية نفس الموقع الأوكراني واليوم تعرض الجنود الأوكرانيون لهجوم من الجانبين الروسي والأوكراني".

ويشار إلى أن مدينة /أفدييفكا/، هي إحدى المناطق المحصنة الأوكرانية الرئيسية في اتجاه جمهورية /دونيتسك الشعبية/ ، ومن هذا المركز السكني بالذات، تقصف القوات الأوكرانية باستمرار الأحياء المسالمة في دونيتسك.

Dr.Radwa
Egypt Air