الجمعة 17 مايو 2024

لجمالك.. 5 طرق طبيعية للتخلص من حبوب الظهر

حبوب الظهر مشكلة لها حل

سيدتي8-5-2023 | 01:30

فاطمة الحسيني

تعد ظهور الحبوب في منطقة الظهر من المشكلات الجلدية المزعجة لدى العديد من النساء والفتيات، والتي تحدث نتيجة الاضطرابات الهرمونية، أو كآثار جانبية لبعض الأدوية، والتعرق واحتكاك الملابس، أو تناول الأطعمة غير الصحية، وتراكم خلايا الجلد الميتة.

وفي السطور التالية نستعرض أهم الطرق الطبيعية للتخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي دون ترك أثر.

  • يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت الآمنة التي تساهم في علاج حبوب الظهر وأي منطقة أخرى بالجسم، ذلك بعد تخفيفه بأنواع أخرى من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  • وصفة جل الصبار لعلاج حب الشباب، حيث يمتلك خصائص طبيعية مضادة للالتهابات، قد تساعد في تخفيف حب الشباب الملتهب، كما أنه يعمل كمنشط مضاد لحب الشباب، فقط احضري ملعقة صغيرة من جل الصبار، وضعيها على المناطق المصابة، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله، افعلي ذلك من 2 إلى 3 مرات يوميًا.
  • ماسك الشاي الأخضر ، حيث  يتم نقع بعض من أوراق الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن لساعة كاملة، ثم يصفى السائل من أوراق الشاي الأخضر، وتدهن منطقة الظهر بالشاي الأخضر من خلال تمرير فوطة نظيفة تم غمسها في الشاي، وتغسل المنطقة من الشاي الأخضر بعد 10 دقائق.
  • عصير الليمون، وذلك عن طريق غمس قطعة قطن صغيرة في عصير طازج مأخوذ من نصف ثمرة ليمون ناضجة، ثم تمرر القطنه على المناطق المصابة بالبثور، وتترك لمدة 30 دقيقة، وتشطف بالماء.
  • وصفة خل التفاح، عن طريق خلط كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء، ويدهن به الجسم في المناطق التي تكثر فيها الحبوب، ويترك لمدة 2 إلى 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.