الخميس 16 مايو 2024

«شكري»: يجب الحفاظ على مؤسسات الدولة بالسودان ومنع انزلاقه إلى مرحلة عدم الاستقرار

سامح شكري

توك شو8-5-2023 | 20:32

حامد محمود

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تعتمد على ما لديها كدولة جوار للسودان إضافة إلى دولتي تشاد وجنوب السودان، التي يزورهما للتواصل مع طرفي الصراع في السودان.

وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك أهمية لتوقف الأعمال العسكرية ورعاية مصالح الشعب السوداني وتجنيبه ويلات الصراع.

وأكد أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة بالسودان ومنع انزلاقه إلى مرحلة الصراع وعدم الاستقرار التي من شأنها أن تخلف أثارًا سلبية على الأشقاء في السودان وضغوط كبيرة على دول الجوار جراء عمليات نزوح المواطنين.

والتقى سامح شكري وزير الخارجية، ظهر اليوم، في العاصمة التشادية انجمينا مع الرئيس التشادى محمد إدريس ديبي، في مستهل الزيارة التي يقوم بها إلى كل من تشاد وجنوب السودان.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، بأن شكري استهل اللقاء بنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس ديبي، حيث سلمه رسالة من الرئيس السيسى تتناول في شق منها سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات مختلفة، وفي الشق الآخر التشاور والتنسيق بشأن التطورات الجارية في السودان ودور تشاد ودول جوار السودان في دعم جهود وقف إطلاق النار والتعامل مع الأزمة الإنسانية التي يواجهها الشعب السودانى الشقيق نتيجة الاقتتال الدائر.