الجمعة 3 مايو 2024

«جريمة العقار 77».. رواية جديدة لهيثم حسين عن إبهار للنشر

غلاف الرواية

ثقافة9-5-2023 | 14:48

بيمن خليل

يصدر قريبًا عن دار إبهار للنشر والتوزيع رواية "جريمة العقار 77" للمؤلف هيثم حسين، والغلاف من تصميم الفنان وحيد محمد.

وجاء في تصدير الرواية:" الطمع والطموح بينهما خيط رفيع جدًا لا يراه إلا ذو قلب سليم وفِطرة طيبة. مِن البشر مَن يُسلم أمره لله ويخطو خطوات ثابتة يملؤها الطموح والإيمان بالأرزاق..

ومِن البشر مَن يتخذ الطموح منهجًا دون مراعاة أي قيم، في هذه الحالة يتحول الطموح إلى طمع ويتخذ الميكافيلية طريقًا لتحقيق هدفه دون مراعاة أي قيم أو معايير، وتكون النتيجة أن يكون المعيار هو هواه".

والرواية تدور في إطار بوليسي وتشارك في معرض أبو ظبي للكتاب والذي تنطلق فعالياته في 22 من شهر مايو الجاري ويستمر حتى 28 من نفس الشهر.

ينظم المعرض مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وتركز دورة هذا العام على مفهوم الاستدامة كفكرة محورية، تماشياً مع إعلان دولة الإمارات عام 2023 عاماً للاستدامة. 

وكما ذكر البيان الصحفي لمعرض أبو ظبي أنه سيشهد مبادرات وفعاليات وندوات متنوِّعة تسلط الضوء على أفضل الطرق العالمية في تكريس الاستدامة في مجال النشر.

وسوف يوفر المعرض منصة حيوية للحوار العالمي تضم محادثات متنوعة لمتحدثين عرب ودوليين بارزين، من أدباء وناشرين وصناع محتوى، يقدّموا جدولاً متكاملاً من الفعاليات المتنوِّعة التي تُلبّي تطلُّعات الجمهور، من مهنيين ومستهلكين وعائلات، ويشمل هذا البرنامج خمسة محاور أساسية وهي برامج الثقافة والفنون الإبداعية والأطفال والناشئة، والبرامج المهنية المتخصِّصة، إضافة إلى برامج الشركاء.

Dr.Randa
Dr.Radwa