الأحد 19 مايو 2024

وزيرة الهجرة: نعمل على تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة

وزيرة الهجرة

أخبار9-5-2023 | 21:18

دار الهلال

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، العمل على تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة في إطار آليات العمل والتواصل مع المصريين بالخارج وتلبية احتياجاتهم، بجانب جهود الوزارة في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك على هامش مشاركة وزيرة الهجرة اليوم الثلاثاء، في مراسم توقيع الإطار الاستراتيجي بين مصر والأمم المتحدة والذي شهده رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وشددت السفيرة سها جندي على أن استراتيجية عمل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج تحتوي على العديد من الأولويات التي يتضمنها الإطار الاستراتيجي الذي تم توقيعه بين مصر والأمم المتحدة.

وكان قد وقع إطار الشراكة وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والممثلة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إيلينا بانوفا، باعتبارهما رئيسي لجنة التسيير المشتركة للإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة.

وينظم هذا الإطار المشروعات التنموية التي تسهم وكالات الأمم المتحدة العاملة في مصر في تنفيذها وفقا لأولويات الحكومة المصرية والخطة الوطنية المصرية للتنمية المستدامة 2030، والتي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.