الإثنين 10 يونيو 2024

٣٠٪ خصما على مستلزمات المدارس «القاهرة» تُحارب الغلاء «بمعرض الترجمان»

17-9-2017 | 00:00

إقبال كبير شهده المعرض الذى نظمته محافظة القاهرة لمستلزمات المدارس فى منطقة الترجمان، وشهد تخفيضات وصلت إلى ٣٠ فى المائة تسهيلاً على أولياء الأمور، ودعماً لحركة التجارة بهذه الأسواق الجديدة، وذلك تحت رعاية محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، وقال المتحدث الرسمى باسم المحافظة خالد مصطفى إن «فكرة المعرض تأتى ضمن توجهات المحليات لتوفير السلع المدرسية بعيدا عن تقلبات الأسعار الأخيرة، فضلا عن خطة المحافظة لدعم الأسواق الوليدة والتى يشرف على إدارتها قطاع وسط وغرب القاهرة»، موضحاً أن المحافظة استطاعت توفير عدد من الشركات العاملة فى مجال مستلزمات المدارس لتوفير سلع بأسعار تناسب المواطنين.. كما سهلت للباعة الجائلين المنقولين إلى هذه الأسواق قروضا ميسرة، بقيمة ٢٠ ألف جنيه لتوفير السلع المناسبة لدعم البضائع لدعم المنافسة.

بينما قال محمد على حسن، أحد المترددين على السوق، إن «المعرض وفر جميع المتطلبات الخاصة بالموسم الدراسى»، لافتاً إلى أن كثافة العرض حفزت على المنافسة بين التجار على الرغم من الزيادة الملحوظة فى الأسعار مقارنة بالموسم السابق.. فضلا عن الدعاية الجيدة التى فعلتها المحافظة عبر وسائل الإعلام، وهى السبب الحقيقى الذى دفعنى لاستطلاع السوق ومعرفة حقيقة الأسعار ومقارنتها مع المعروض حالياً.

وأشار مجدى حسين، مندوب إحدى الشركات المشاركة بالمعرض، إلى حرص الشركات على التواجد وتقديم السلع والمستلزمات بأقل الأسعار، فالأقلام الرصاص تباع بـ ٨ جنيهات بدلا من ١١.٥٠ جنيه، وطقم الهندسة بسعر ٧ جنيهات بدلا من ١٠، وقلم السبورة بسعر ١٠ جنيهات بدلا من ١٥ جنيها.

مضيفاً: كما شمل معرض الترجمان أنواعا مختلفة

    الاكثر قراءة