الأحد 26 مايو 2024

برلماني: محاسبة المسؤولين والمقصرين عن تعطل مترو الأنفاق واجبة

17-9-2017 | 16:21

 
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، اليوم الأحد، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، بشأن العطل المتكرر في عربات مترو الأنفاق.


وصرّح فؤاد بأنه بناء على ما ورد من شكاوى من قبل المواطنين، خصوصًا المترددين بشكل دائم على استقلال مترو الأنفاق، والتي تتلخص في العطل المتكرر الذي يحدث في عربات المترو، مثل ما حدث ظهر الجمعة 15 سبتمبر الجاري، إذ تعطلت عربة المترو في منتصف الرحلة ما بين محطتي "الأوبرا" و"السادات" بالخط الثاني لما يقرب من 90 دقيقة.


وأضاف عضو مجلس النواب أن ذلك أدى إلى وقوع عدد من حالات الإغماء بين الركاب، وتسبب في خلق حالة من الذعر والرعب في نفوس المواطنين مستقلي العربة، مما دفعهم إلى تهشيم الأبواب والنزوح إلى المحطة التالية سيرًا على الأقدام، مما عرض حياتهم لخطر الموت دهسًا تحت عربات المترو أو صعقًا بالكهرباء وسط غياب وتجاهل تام من القائمين على إدارة المترو.


وأشار فؤاد إلى أن تلك الواقعة ليست الأولى من نوعها، إذ حدثت واقعة شبيهة منذ عدة أشهر وتحديدًا بالخط الأول لمترو الأنفاق "المرج- حلوان"، حينما تعطلت إحدى العربات التي تقل طلاب الجامعة في خلال اختبارات العام الجامعي لأكثر من ثلاث ساعات، مما أدى إلى أزمة كبيرة آنذاك.


وطالب النائب بدراسة أبعاد الأمر والوقوف على ملابساته، واتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات من أجل الحرص على عدم تكرار مثل تلك الأمور مجددًا، ومحاسبة المقصرين والمسؤولين عن تلك الوقائع، مطالبًا بالرد على طلبه كتابيًّا.