السبت 1 يونيو 2024

ضبط عصابتين للتنقيب عن الآثار بالقاهرة والشرقية

17-9-2017 | 17:08

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالاشتراك مع مديريتى أمن القاهرة والشرقية، من ضبط قضيتى بحث وتنقيب عن الآثار.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، قيام المدعو "محمد.س.ح" (43 سنة - صاحب ورشة أحذية) مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالحفر والتنقيب خلسة بمسكنه بقصد البحث عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة تم استهداف مسكن المتهم، حيث تم ضبطه وبصحبته نجل شقيقه المدعو "محمد.ح.س" (15 سنة) مقيم بذات العنوان، حال قيامهما بأعمال الحفر والتنقيب.

بالمعاينة تلاحظ وجود حفرة مربعة الشكل تنتهى بسرداب ممتد وبه مياه باتجاه أسفل مسجد ابن طولون الأثرى، وتم ضبط الأدوات التى تستخدم فى عملية الحفر، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار، وتبين أن المتهم الأول مطلوب ضبطه فى قضيتى "تبديد".

كما تمكنت الإدارة بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية عقب تحريات مُسبقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، من ضبط المدعو "عبدالسلام.ع.ع" (66 سنة - جواهرجي)، مقيم ببندر الحسينية بالشرقية، أثناء قيامه بالاشتراك مع 7 أشخاص آخرين بالحفر والتنقيب خلسة داخل مسكنه بقصد البحث عن الآثار.

تلاحظ وجود حفرة ووجود الشواهد الأثرية عبارة عن (كسر فخار)، كما تم ضبط الأدوات التى تستخدم فى عملية الحفر والتنقيب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتيـن، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.