السبت 18 مايو 2024

منسق «يا أبناء مصر اتحدوا»: زيارة الرئيس لنيويورك تدعم الإصلاح الاقتصادي

17-9-2017 | 17:12

صرح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة "يا أبناء مصر اتحدوا" أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، لها دلالات كثيرة وسيكون لها أثر إيجابي عميق في العلاقات الدولية مما يدعم طريق الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات المباشرة بالإضافة لإعادة دور مصر الريادي بالمنطقة.

وأضاف عبد المنعم أن مشاركة الرئيس في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فرصة لعرض رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار بالإضافة إلى استعراض المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية وجهود مكافحة الإرهاب والتنمية الدولية.

وأضاف عبد المنعم أن زيارة السيسي لنيويورك تهدف إلى تصحيح محاولات تشويه الجماعة الإرهابية لمصر وترد علي المهاترات التي تشنها قطر علي مصر والتي تسيء فيها للمصريين.

وأوضح خبير التنمية المحلية أن الزيارة فرصة لمصر وذلك لمناقشة عدد من القضايا الهامة والتي تهم المجتمع الدولي وعلي رأسها مكافحة الإرهاب والتصدي له وبحث طرق جديدة لمواجهة الدول الداعمة للإرهاب.

وأشار الدكتور أسامة عبد المنعم إلى أن زيارة الرئيس لأمريكا تحسن التعاون بين البلدين بعدما عادت مصر لدورها في المجتمع الدولي وأصبح لها تأثير إيجابي مهم في القضايا الدولية فضلا عن لعب دور محوري في الشرق الأوسط وتبنى قضية الإرهاب ونزعه من جذوره في المنطقة.

وأكد الدكتور أسامة عبد المنعم أن زيارة السيسي هذه المرة تختلف شكلا ومضمونا بعد استقرار مصر سياسيا واقتصاديا، لدرجة أن الزيارة بها ندية من مصر في التعامل رأسا برأس لكل الدول المشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة .

    الاكثر قراءة