السبت 11 مايو 2024

توريد 200 ألف طن من القمح إلى صوامع الدقهلية في 2023

توريد القمح

محافظات12-5-2023 | 20:22

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية المحاسب السيد دايرة، استمرار المتابعة الميدانية علي الطبيعة لأعمال توريد محصول القمح المحلي لعام 2023 للشون والصوامع بنطاق المحافظة بتوريد 200 ألف طن من القمح موسم 2023.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالمحافظة -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- أن المواقع التخزينيه التي تم اعتمادها كمراكز تجميع بالمحافظه بلغت بسعه تخزينيه 272 ألف طن شملت 3 صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وصومعتين لشركة المطاحن و23 شونه للبنك الزراعي المصري و9 شون لشركة مطاحن شرق الدلتاـ ولفت إلى أن موقع به لجنة مكونة من عضو التموين رئيسا وممثلا عن هيئة سلامة الغذاء ومندوب عن وزارة الزراعة والقباني من وحدة (الموازين) وأمين العهده وعضو عن البورصة السلعية.

وفي سياق متصل، شنت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية حملة مكبرة على المخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع بعدد من مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية أن الحملات شملت المرور علي المخابز والاسواق بمراكز ومدن بندر ميت غمر ومركز ميت غمر وبندر المنصورة، وتم تحرير 90 محضرا من المخالفات التموينيه المتنوعه وتمكنت الرقابه التموينية من ضبط 4 طن أعلاف و500 كيلو لحوم مصنعة غير صالحة.

Dr.Radwa
Egypt Air