الخميس 2 مايو 2024

بسبب مرض حفيده.. رجل سبعينى يحترف وضع «الماكياج»

الرجل

الهلال لايت 13-5-2023 | 18:28

ميادة عبد الناصر

استطاع رجل يبلغ من العمر 72 عامًا في الصين ان يحصل على حب وتعاطف قلوب الملايين بعد أن تردد أنه يقضي معظم وقته في الترويج للماكياج ومنتجات التجميل الأخرى عبر الإنترنت من أجل علاج حفيده المريض.

كان تشو يونتشانغ   البالغ من العمر 72 عامًا المتقاعد الصيني يكرس الكثير من وقته لوظيفته غير العادية ، وهي وظيفة مدون التجميل الذي يقوم بوضع المكياج ، والذي يطبق عليه جميع أنواع منتجات التجميل ، من الكريمات إلى أحمر الشفاه والماسكارا للجماهير في جميع أنحاء البلاد وكل ذلك لكسب المال لعلاج حفيده 

وقبل ست سنوات ، تم تشخيص شياو جينغيان، حفيد تشو يونتشانغ ، بمرض نادر وقاسي - ضمور العضلات الشوكي (SMAs). كان الصبي يبلغ من العمر خمس سنوات فقط في ذلك الوقت ، وقدر الأطباء أنه لم يكن لديه سوى حوالي 18 شهرًا للعيش. لكنه تجاوز توقعاتهم وظل يكافح حالته منذ ذلك الحين بمساعدة عائلته. لكنها لم تكن معركة سهلة. الدواء الوحيد المستخدم لعلاج حالة شياو لا يمكن استيراده إلا من الولايات المتحدة وتكلفته حوالي 700 ألف يوان (100 ألف دولار).

قررت عائلته  أنهم سيفعلون أي شيء لإنقاذ حياته ، لذلك باعوا منزلهم واقترضوا أكبر قدر ممكن من المال ، لكن هذا لم يكن كافياً. وذلك عندما قرر جد الصبي المشاركة. لم يكن معاشه التقاعدي يقطعها ، لذلك بدأ في البحث عن طرق بديلة لكسب بعض المال وتعثر في مدونات الجمال.

ومن الواضح أن تشو لم يكن يعرف شيئًا عن منتجات التجميل ، لكنه لم يكن خائفًا أو محرجًا من التعلم. اتصل أولاً بشركة مصنعة للمكياج وطلب بعض العينات المجانية، ولكن عندما علمت الشركة أنه رجل في السبعينيات من عمره، رفضوا طلبه لأن "كبار السن لا يمكنهم بيع الماكياج". لكن الجد الصيني لم يدع هذا الرفض يردعه، فقد ذهب إلى متجر مستحضرات التجميل وطلب من الموظفين أن يعلموه عن المنتجات وكيفية تطبيقها
يتذكر تشو قائلاً: "في المرة الأولى التي لم أفهم فيها المصطلحات الفنية، قمت بتدوين الملاحظات".

بعد فترة وجيزة من بدء البث المباشر، بدأت شعبية الرجل تزداد عبر الإنترنت في النمو، وبدأ في كسب راتب لائق لحفيده. لكن في مرحلة ما، ركد أتباعه، وبدأ الناس يتهمون ابنته بالاستفادة منه لكسب تعاطف الناس وكسب المال. ومع ذلك، استمر الرجل في بثه المباشر، على الرغم من كل السلبية.

تمت الآن إضافة بعض الأدوية إلى قائمة التأمين في الصين، لذا فقد خفف العبء المالي على الأسرة إلى حد كبير، لكن المتقاعد البالغ من العمر 72 عامًا يواصل العمل كمدون للجمال، ويختبر المنتجات على نفسه ويروج لها لأتباعه.

Dr.Randa
Dr.Radwa