الأربعاء 8 مايو 2024

الجيش الروسي يسيطر ناريا على جزء من الطريق السريع قرب "أفدييفكا"

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم14-5-2023 | 10:48

دار الهلال

قال مقاتل من القوات الخاصة من مجموعة القوات الجنوبية لوكالة "سبوتنيك"، إن القوات الروسية سيطرت ناريا على جزء من الطريق السريع "إن 20" قرب "أفدييفكا".

وأكد المقاتل أن القوات الروسية المتواجدة على خط المواجهة بالقرب من قرية نوفوكالينوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، قد سيطرت ناريا، وبشكل كامل، على جزء من الطريق السريع "إن 20"، حيث يمكن رؤية المواقع الأوكرانية على بعد عدة كيلومترات.

وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك": نحن موجودون في قسم من الطريق [إن 20] في منطقة قرية نوفوكالينوفو. جزء من الطريق تحت سيطرتنا النارية. لدينا أطقم قاذفات هاون، قاذفة قنابل آلية، صواريخ موجهة مضادة للدبابات".

وأضاف المقاتل الروسي، أن هناك عدد قليل من أحزمة الغابات في هذا المحور من الجبهة، والتضاريس المسطحة تسمح بالرؤية لمسافة تصل إلى خمسة كيلومترات، وأنه "في حالة اختراق العدو، فالأرض مرئية لعدة كيلومترات، ومن الصعب للغاية على العدو اختراقها".

قرية نوفوكالينوفو تقع على بعد حوالي 7 كيلومترات شمالي مدينة "أفددييفكا"، وهي المدينة المحصنة، بشكل جيد، والتي تقع في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتحت سيطرة كييف، ومن أراضيها تقوم القوات الأوكرانية بقصف الأحياء المدنية في دونيتسك، في وقت صرح العسكريون، بأن المدينة على وشك أن تطوقها القوات الروسية.

Egypt Air