الأحد 12 مايو 2024

كوريا الجنوبية والبحرين تتفقان على ترويج التجارة والاستثمار بين البلدين

كوريا الجنوبية

عرب وعالم14-5-2023 | 11:37

دار الهلال

وقعت كوريا الجنوبية والبحرين على اتفاقية إطار "ترويج التجارة والاستثمار" التي تهدف إلى إنشاء أساس التعاون الاقتصادي الإستراتيجي لترويج التجارة والاستثمار بين البلدين.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة والطاقة في سول إن مدير المفوضية التجارية بوزارة الصناعة والتجارة والطاقة آن ديوك-جون أجرى محادثات تجارية مع وزير الصناعة والتجارة البحريني عبدالله بن عادل فخرو في فندق بوسط سول، ووقعا على الاتفاقية، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الأحد. وكانت هذه هي أول محادثات تجارية ثنائية بين البلدين منذ 28 عاما، بعد عام 1995.

وتُعد زيارة الوزير فخرو، الذي يقود الوفد الاقتصادي البحريني المتكون من حوالي 20 مسؤولا من 12 شركة بحرينية رئيسية، إلى كوريا الجنوبية هي الأولى التي يقوم وفد اقتصادي بحريني فيها بزيارة كوريا منذ عام 2012 عند الزيارة الرسمية للأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى كوريا الجنوبية. وقال آن في المحادثات إن التعاون الثنائي بين البلدين الذي تركز على الطاقة والإنشاءات منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في عام 1976، يتوسع إلى الرعاية الصحية والطبية وغيرها.

وبالإضافة إلى ذلك، تم توقيع 3 مذكرات تفاهم في مجالات التجارة والاستثمار، والسياحة، والمزرعة الذكية. ومن جانب آخر، ذكرت الوزارة أن الشركات من البلدين تسعى لتوقيع صفقات بقيمة 57 مليون دولار خلال منتدى الأعمال الكوري -البحريني الذي عقد في يوم 11 مايو في سول بمشاركة مسؤولي 36 شركة من البلدين.

Dr.Radwa
Egypt Air