الجمعة 10 مايو 2024

مصطفى السيد: «لجنة النقابات والمجتمع الأهلي» يجمع بين السياسة والاقتصاد

الحوار السياسي

أخبار14-5-2023 | 16:39

محمود بطيخ

قال الدكتور مصطفى السيد، المقرر العام المساعد للمحور السياسي، إنه في إطار الحوار السياسي، فإن لجنة النقابات والمجتمع الأهلي، هو محور مهم جدا، قضايا ذلك المحور ما بين السياسة والاقتصاد.

وتابع أن الجمعيات الأهلية هي التي ترفع مطالب المواطنين، مشيرا إلى أن الحوار السياسي خطوة للإصلاح السياسي.

وأكد أن نجاح الحوار السياسي يأتي من النظر لقواعد الدستور ودون ذلك لن يكون هناك إصلاح، مؤكدا أن النتائج المرجوة من هذا الحوار يبدأ من الاهتمام بالقضايا للمطروحة وأن يكون هناك مشاركات جاده، وبدائل محددة ترفع لصناع القرار.

وأشار إلى أن هناك دور للمشاركين للتعبير عن قضايا المواطنين المطروحة عليه، وكذا هناك دور هام لأجهزة الدولة حتى توفر ذلك الحوار.

وبدء منذ قليل أولى جلسات الحوار الوطني، بالمحور السياسي للحوار الوطني جلسة "النظام الانتخابي في ظل الضوابط الدستورية" لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، وكذا جلسة القضاء على كافة أشكال التمييز، لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة.

وفي ذات السياق، تستمر لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي جلستين كاملتين لمناقشة الملفات التي سيتم طرحها، وذلك لضمان التطوير المستمر لقوانين التمثيل النيابي، لضمان أفضل تمثيل للشعب المصري.

جدير بالذكر أن أربعة وعشرون اجتماعا عقده مجلس أمناء الحوار الوطني من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، بواقع ٢٥٠ ساعة عمل متصلة للمجلس، و٢٠٠٠ ساعة عمل للأمانة الفنية، لتبدأ الجلسات النقاشية بين كل فئات المجتمع للخروج بمخرجات عملية قابلة للتنفيذ بعد تبادل كل الآراء.

Dr.Radwa
Egypt Air