الثلاثاء 14 مايو 2024

المستشار الألماني يتعهد بمواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا

المستشار الألماني

عرب وعالم14-5-2023 | 17:09

دار الهلال

تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس بتقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا، مؤكدا تضامنه المستمر والقوي مع كييف خصوصا فيما يتعلق بمسألة اللاجئين.

وقال شولتس خلال لقائه اليوم مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في العاصمة برلين "سندعمكم طالما كان ذلك ضروريا".

وأشار المستشار الألماني إلى أنه تم تقديم مساعدات لأوكرانيا بقيمة 17 مليار يورو حتى الآن"، مؤكداً كذلك استمرار الدعم الألماني لكييف، بما في ذلك ملف اللاجئين الأوكرانيين. من جهته، نوه الرئيس الأوكراني بالدعم الألماني "المذهل"، داعيا برلين إلى تزويد بلاده بمقاتلات حديثة في إطار تحالف مع شركاء آخرين. ووصل زيلينسكي منتصف ليل أمس السبت إلى برلين قادما من روما، حيث التقى رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني.

ويسعى زيلينسكي للحصول على مزيد من الدعم العسكري لتنفيذ هجوم مضاد تستعيد من خلاله كييف أراضي خسرتها لصالح روسيا منذ بداية الحرب. وتعد زيارة زيلينسكي الحالية إلى ألمانيا الأولى منذ بداية الحرب الأوكرانية - الروسية في فبراير من العام الماضي.

وأعلنت ألمانيا أمس السبت تقديم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 2.7 مليار يورو (ثلاثة مليارات دولار)، وهي أضخم حزمة مساعدات عسكرية تقدمها منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. وتشمل الحزمة 30 دبابة /ليوبارد/ ومركبات قتالية وطائرات مسيرة للاستطلاع وأربعة أنظمة مضادة للطائرات من طراز ايريس - تي.

Dr.Radwa
Egypt Air