الثلاثاء 21 مايو 2024

حسن يوسف: لماذا لا ننشئ مصنعا لكل قرية لزيادة العمالة

جانب من الفعالية

أخبار16-5-2023 | 13:58

محمود بطيخ

قال حسن يوسف، الأمين العام لحزب المحافظين في البحيرة، إن الاصلاح السياسي، ينعكس على كثير من مناحي الحياة.

وأكدت أن الحماية الاجتماعية الحقيقة، لا تتحقق بدون الاصلاح السياسي، مشيرا إلى أن مكافحة التضخم وتآكل القوة الشرائية، يجب التوسيع في نطاق التحويلات النقدية حتى يغطي أكبر عدد، وتكافل وكرامة كان من برامج الحماية المشترطة من قبل صندوق النقد الدولي والمستفيدين منه ١١ مليون والحكومة تحاول رفع لـ. ١٩ مليون تقريبا.

وأشار إلى أن المبالغ المخصصة لتكافل وكرامة لا تكفي لإعاشة الأسر، ويمكن تقليل عدد الأسر لزيادة الدعم الخاص بها.

وأضاف أن مبادرة حياة كريمة من الإنجازات التي نشيد بها، ومركز ابو المطامير الذي اتبعه من المراكز التي استفادت من البرنامج، حيث إنها انشأت المدراس وأسست البنية التحتية ، ويوجد بعض السلبيات، أين محاولة توفير وظائف والحد من الفقر ولو بوجود وسيلة يتحصل بها على دخل، لماذا لا نعمل مصنع لكل قرية.

 

وكانت انطلقت منذ قليل ثاني أيام جلسات الحوار الوطني، وأولى جلسات المحور الاقتصادي.

وتناقش لجان الحوار الوطني بعض القضايا التي تهم المواطنين، حيث يعقد اليوم أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة، وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية.

وعلى التوازي منهما تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله، وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة السياحة.


جدير بالذكر أن أربعة وعشرون اجتماعا عقده مجلس أمناء الحوار الوطني من أجل الوصول إلى مرحلة مناقشة الملفات التي تم الاستقرار عليها خلال الجلسات، بواقع ٢٥٠ ساعة عمل متصلة للمجلس، و٢٠٠٠ ساعة عمل للأمانة الفنية، لتبدأ الجلسات النقاشية بين كل فئات المجتمع للخروج بمخرجات عملية قابلة للتنفيذ بعد تبادل كل الآراء.