الثلاثاء 30 ابريل 2024

معاناة البيتكوين.. قفزة كبيرة لعملة رقمية صغيرة يذهل مستثمري التشفير

البيتكوين

عرب وعالم17-5-2023 | 14:56

دار الهلال

لا يزال عالم عملات الميم يجتاح سوق العملات المشفرة، حيث لا تظهر هذا النوع من العملات أي علامات على التباطؤ، مع انفجار عملة "هومر سيمبسون" الرقمية في القيمة خلال الأيام القليلة الماضية.

ومع ذلك، فإن "هومر كوين" ليست المشروع الجديد الوحيد الذي يجذب انتباه المستثمرين البارعين في التشفير، حيث من المحتمل أن يستعد المتنافسون الجدد "سبونج" و"AiDoge" لارتفاع وشيك في الأسعار.

وارتفع هومر كوين من الغموض إلى النجومية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مسجلاً ارتفاع هائل تركت مستثمري عملة الميم مذهولين.

وضع هذا الارتفاع غير المتوقع "سيمبسون - SIMPSON" على الخريطة كواحد من أكثر المشاريع زخمًا وسط عملات الميم.

ومثل عملات الميم الأخرى التي لفتت انتباه السوق مؤخرًا، لا يوجد لدى سيبمسون أي حالات استخدام في العالم الحقيقي. ومع ذلك، فإن الرمز المميز يحتوي على ورقة بيضاء كاملة توضح بالتفصيل خطط المطورين للمستقبل.

ووفقًا لكوين ماركت كاب، تبلغ القيمة السوقية لـ هومر كوين الآن أكثر من 13 مليون دولار.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تداول أكثر من 23.6 مليون دولار من سيبمسون في الـ 24 ساعة الماضية، مما يسلط الضوء على الجاذبية المتزايدة للرمز بين تجار التجزئة.

وشهدت عملة هومر - حسبما أوردت (إنفستنج) المالي - ارتفاعاً مستمراً وقوياً منذ إطلاقها للتداول في الأسواق يوم الجمعة الموافق 12 مايو، لتثبت خطأ كافة التوقعات التي أشارت إلى أن موسم الارتفاعات السعريّة لعملات الميم الرقمية يلفظ أنفاسه الأخيرة.

ويتساءل المستثمرون الآن عما إذا كان بإمكان هومر دولارًا أمريكيًا الحفاظ على زخمها - أو ما إذا كان الرمز المميز مجرد حدث سيستمر لأيام وينتهي.

وحسب الموقع الرسمي لـ هومر كوين، يخطط المطورون لإضافة حالات الاستخدام قريبًا. وتشمل هذه روبوت دردشة مدمج على تويتر وروبوت تيليجرام AI.

ومع ذلك، يبدو أيضًا أن موقع الويب قد تم تجميعه بطريقة خاطفة، مع معلومات متناقضة تربك المستثمرين المحتملين.

وفي الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية، لاحظ المطورون أن التعامل بـ سيمبسون بمبلغ يجذب رسومًا منخفضة بنسبة 5٪ - ثم، بالقرب من أسفل الصفحة، ينص قسم "Tokenomics' على عدم وجود ضريبة معاملات.

علاوة على ذلك، تختلف الخطط المشار إليها على موقع هومر كوين بشكل كبير عما هو مشار إليه في الورقة البيضاء للمشروع - مما يشير إلى أن المطورين غير متأكدين من الاتجاه الذي يجب تحريكه.

وفي النهاية، أربكت هذه الخصائص العديد من المستثمرين لأنها تشير إلى أن منشئي العملة قد قاموا بتجميع المشروع بسرعة «للاستفادة» من جنون عملة الميم المستمر.

وترتفع العملة الرقمية الآن بنسبة 52% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وبنسبة 13601% منذ إطلاقها، وذلك بعد أن قلصت ارتفاعاتها التي وصلت إلى 60000% منذ إطلاقها.

وبلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.12 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 28.61 مليار دولار.

وتراجعت البيتكوين بنسبة تصل لـ 1.4% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لتبلغ الآن مستويات الـ 26818 دولار، فيما تسجل خسائر أسبوعية بنسبة 2.6%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 519 مليار دولار.

وهبطت "إيثريوم"، وهي أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنحو 0.9% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، لتصل إلى 1805 دولاراً، بخسائر أسبوعية بلغت 1.6%، وقيمة سوقية بنحو 217 مليار دولار.

فيما تراجع سعر عملة بينانس كوين بنسبة 0.9% ليسجل 309.5 دولار. وارتفع سعر عملة ريبل XRP ما نسبته 5.15% من قيمته ليسجل 0.44335 دولار.

وشهدت كاردانو هبوطًا إلى 0.3667، لتنخفض بنسبة 0.15%، بارتفاع أسبوعي بنسبة 1.7%.

فيما صعدت دوج كوين الآن بنسبة 0.8% لتصل إلى مستويات الـ 0.072957 دولار، بتراجع أسبوعي وصل إلى 0.4%.

Dr.Randa
Dr.Radwa