الجمعة 17 مايو 2024

رابط بوابة التعليم الأساسي للاستعلام عن نتيجة الترم الثاني 2023 بالقاهرة

بوابة التعليم الأساسي

تحقيقات17-5-2023 | 17:44

إسراء خالد

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن رابط نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2023، بالتزامن مع انتهاء امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي.

نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2023

وفي السطور التالية، تعرض بوابة «دار الهلال»، رابط بوابة التعليم الأساسي للاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2023 بالقاهرة لمختلف الصفوف.

بوابة التعليم الأساسي

يتم الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2023 بمحافظة القاهرة عبر بوابة التعليم الأساسي، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي عبر الرابط.
  • أدخل الرقم القومي الخاص بالطالب الذي يريد الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2023 الخاصة به.
  • اختر المرحلة الدراسية التابع لها الطالب.
  • اختر الصف الدراسي «الفصل الدراسي الثاني».
  • حدد العام الدراسي 2022-2023.
  • اضغط على عرض النتيجة لتظهر لك نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2023 في حال اعتمادها.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

يذكر أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 للفصل الدراسي الثاني انطلقت اليوم في 3 محافظات: «القاهرة - كفر الشيخ - القليوبية»، إذ يختلف جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي من محافظة لآخرى.

وبدأت امتحانات الصف الثالث الإعدادي في محافظة القاهرة بامتحان مادة اللغة العربية، وشدد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على رؤساء لجان النظام والمراقبة بالإدارت التعليمية الـ33، ورؤساء لجان النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/ 2023، بالالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية والعمل دائما على إزالة أى صعوبات قد تواجههم أثناء أداء عملهم.

وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى (نهاية العام) لشهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى «الشهادة الإعدادية» بعدد من المدارس، مؤكدًا أن الامتحان بدأ بجميع لجان القاهرة بدون أي معوقات أو شكاوى وأنه تم إتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الطلاب مع وجود طبيب يشرف على اللجان وزائرة صحية بكل لجنة.