الجمعة 10 مايو 2024

السعودية والمغرب تبحثان تعزيز الشراكة لخدمة العمل الإسلامي

السعودية والمغرب

عرب وعالم18-5-2023 | 15:31

دار الهلال

بحث وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، مع وزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالمملكة المغربية أحمد التوفيق، سُبل تعزيز الشراكة بين الوزارتين لخدمة العمل الإسلامي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم، أن ذلك جاء خلال لقائهما بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة المغربية الرباط، واستعرض سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون المشتركة.

كما بحث الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي الدكتور قطب مصطفى سانو، مع وزير الأوقاف والشئون الإسلامية بالمملكة المغربية أحمد التوفيق، تطّلع المجمع إلى عقد دورته القادمة، بالمملكة المغربية بالتعاون مع المجلس العلمي الأعلى.

ورحَّب وزير الأوقاف المغربي بالموضوع، داعياً إلى عقد اجتماع عاجل مع الأمانة العامَّة للمجلس العلمي الأعلى السعودي بهدف التدارس، والتباحث حول تفاصيل إقامة الدورة.

وأشاد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي بالجهود التي يبذلها المجمع في شتى المجالات، خاصة في مجال نشر قيم الوسطيَّة، والاعتدال، والعيش المشترك، والانفتاح المنضبط على تطور الفكر الإنساني، مؤكداً دعم المغرب للأمانة العامَّة للمجمع من أجل تمكينها من القيام بمهامها، وإنجاز أنشطتها ومشاريعها على أحسن وجه.

Dr.Radwa
Egypt Air