الإثنين 6 مايو 2024

3 مشروبات مرطبة للبقاء باردًا ومنتعشًا خلال الصيف

عصائر مرطبة ومنعشة في الصيف

سيدتي19-5-2023 | 14:05

إيمان عبد الرحمن

خلال أشهر الصيف الحارة ، من المهم أن نحافظ علي أجسامنا  رطبة وباردة ، ويفضل المتخصصون أن نقوم بذلك عن  طريق  شرب بعض المشروبات أو العصائر الباردة ،  حيث يمكن صنع هذه العصائر دون إضافة أي سكر مثل  عصير البطيخ والنعناع أو عصير الليمون الليتشي. ، في السطور القادمة نستعرض أكثر من  نوع وفقا لما نشر لي موقع healthshots.

عصير الليمون

عصير الليمون هو مشروب صيفي كلاسيكي لا يبردك فحسب ، بل يساعد أيضا على منع الجفاف ، حيث  يساعد عصير الليمون في الهضم ، كما يحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة وزيادة فقدان الوزن أيضا،  يمكنك حتى فرم بعض أوراق النعناع وإضافتها إلى عصير الليمون للحصول على نكهة منعشة إضافية، كما يمكن أن تساعدك إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى سلطة الفواكه والخضروات مع بعض الزنجبيل المبشور وقشر الليمون أيضا على البقاء باردا ورطبا خلال فصل الصيف.

الشاي المثلج

الشاي المثلج يعتبر من أكثر المشروبات متعة و هو خيار رائع للبقاء باردا والشعور بالانتعاش خلال فصل الصيف، حيث يساعد في خفض درجة حرارة الجسم وتعزيز الدورة الدموية ، مما يساعد في استعادة التوازن الداخلي وهي متوفرة في عدد من النكهات ، بما في ذلك الكركديه والبطيخ والريحان والنعناع وعصير الليمون والرمان والشاي المثلج بالليمون.

عصير قصب السكر

عصير قصب السكر هو مشروب مستهلك على نطاق واسع  في بعض البلدان، و يمكنه إعادة تنشيطك على الفور ، حيث يعتبر غني بمضادات الأكسدة والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والمعادن الأخرى التي تدعم المناعة وتساعد جسمك على محاربة الأمراض ،ولكن من الضروري الامتناع عن تناول عصائر الفاكهة إذا كنت تعاني من مرض السكري.

 

 

Dr.Randa
Egypt Air