الخميس 15 اغسطس 2024

ضبط 22 ألف عبوة «أسبراي» مجهولة المصدر بكفرالشيخ

18-9-2017 | 18:17

تمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ، اليوم الاثنين، بالتعاون مع حملة من الإدارة العامة لمباحث التموين لمنطقة وسط وغرب الإسكندرية، من ضبط كميات كبيرة، من عبوات "الأسبراى"، الخاص بمواتير السيارات، مقلدة، لدى أحد أصحاب تجار الأستيراد والتصدير بمدينة بيلا بكفر الشيخ.

كانت الإدارة العامة لمباحث التموين بالقاهرة، تلقت شكوى رسمية من إحدى الشركات المتخصصة فى تصنيع الأسبراى الخاص بمواتير السيارات، بطرح شركات، وموردين، وتجار مجهولين، منتجات اسبراى لمواتير السيارات، مجهولة، ومطبوع عليها، علامات، وبيانات تجارية مقلدة للشركة، فى الأسواق المختلفة، بمحافظات كفر الشيخ، والغربية، والدقهلية، ما أدى إلى وقوع خسائر، وأضرار مالية لحقت بالشركة، نتيجة هذا التقليد.

توصلت جهود ضباط الإدارة العامة لمباحث التموين بالقاهرة، بالتنسيق مع العميد محمد عمار، مدير المباحث الجنائية، بمديرية أمن كفر الشيخ، والمقدم محمد دومة، رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ، من خلال التحرى فى شكوى هذه الشركة، على مستوى المحافظة، بقيام المدعو "ح.م.ع"، صاحب شركة أستيراد وتصدير، ويقيم بإحدى قرى مركز بيلا، بتقليد العلامات والبيانات التجارية الخاصة بالشركة صاحبة البلاغ، وطبعها على منتجات أخرى مجهولة المصدر.

 

شُكلت حملة مشتركة من مباحث التموين بكفر الشيخ،  وفق توجيهات اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ، وتحت إشراف العميد محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، بالتعاون مع حملة من الإدارة العامة لمباحث التموين لمنطقة وسط وغرب الإسكندرية، قادها المقدم محمد دومة، رئيس مباحث التموين،وتوجهت إلى مكان المذكور المتحرى عنه.

 

وبمداهمة مخزنه، عثر رجال الحملة على 22 الف عبوة اسبراى تنظيف مواتير سيارات، مجهولة المصدر، جميعها مقلدة البيانات والعلامة التجارية للشركة الأصلية، صاحبة البلاغ،ما يعد مخالفًا طبقًا للوائح الغش التجارى، ومعتديًا على حقوق الملكية الفكرية، والعلامة التجارية، وجرى التحفظ عليها بمعرفة رجال الحملة، تحت تصرف النيابة.

 

حُرر عن ذلك المحضر رقم 3689 لسنة 2017 جنح مركز شرطة بيلا، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بعرض المضبوطات على الإدارة العامة للعلامات التجارية، لفحصها، وموافاة النيابة بتقرير فنى، وذلك لأستكمال التحقيقات، بشأن تلك الواقعة.