الأحد 12 مايو 2024

مدحت العدل مدافعاً عن تجربة عمرو مصطفى في أغنية أم كلثوم: «خوفنا من التجارب بيبجنا ورا»

مدحت العدل

توك شو20-5-2023 | 23:28

إبراهيم سعيد

انتقد الدكتور مدحت العدل الكاتب والسناريست، الجدل حول  أغنية أم كلثوم الذي قام بتلحينها الملحن عمرو مصطفى لام كلثوم  وأدت لجدل في أوساط نقاد وملحنين  قائلاً: " من الناحية  القانونية المجردة طالما المنتج  أدى وسدد الحقوق المادية والمعنوية  فقد صنع ماعليه وذلك بالشكل القانوني  بالشكل المجرد رأيي المجرد لكن كفنان ليه بنخاف من التجارب؟  مانسيب الراجل  يجرب ونبقى نرفضه ويمكن  يطلع حاجة  كويسة الذكاء الاصطناعي بيستخدم كتير في العالم".

تابع خلال مداخلة  خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:"ليه بنخاف من التجارب ؟ بلاش فكرة التبوهات وكل ماحاجة تتجرب  نقول الدنيا هتتهد  محمد سعد غنى في فيلم اللمبي حب إيه، ومع ذلك تبقت أم كلثوم ما تسيبوا الناس تجرب، ما يمكن تطلع حاجة كويسة!


بعد نحو 5 عقود على وفاتها، قرر الملحن عمرو مصطفى إحياء صوت كوكب الشرق أم كلثوم، مستخدماً تقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال طرح أغنية جديدة لها من ألحانه.


ورغم تفاعل عدد كبير من الجمهور والمتابعين مع الفيديو معبرين عن تحمسهم لسماع الأغنية كاملة، فإن المنتج محسن جابر اعترض على خطوة الفنان المصري بشأن إعادته تقديم أغاني أم كلثوم على طريقة الذكاء الاصطناعي، موضحا أنه لا أحد يجرؤ على أن يقدم هذا الأمر لاستحضار صوت كوكب الشرق.

Dr.Radwa
Egypt Air