الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسوان: المواطن هو محور الاهتمام الأساسي وركيزة فلسفة العمل التنفيذي

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات22-5-2023 | 16:54

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن المواطن هو محور الاهتمام الأساسي، والركيزة التي تقوم عليها فلسفة العمل التنفيذي من أجل إيجاد الحلول الجذرية لمشاكله وهمومه، وتلبية متطلباته.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة محمود بسيوني عضو المجلس، ومقرر لجنة الشكاوى، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ومديري إدارة خدمة المواطنين ووحدة حقوق الإنسان. 

وأضاف عطية - خلال اللقاء، وفقا لبيان المحافظة اليوم الاثنين - أن هناك العديد من قنوات الاتصال المباشرة سواء من خلال اللقاءات الجماهيرية أو الجولات الميدانية أو التطبيقات التكنولوجية المختلفة ضمن مشروع التحول الرقمي، والذي يقدم 82 خدمة ويضم مركزًا رئيسيًا و11 مركزًا تكنولوجيًا و7 تطبيقات عملية. 

وأوضح أنه في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية تتكامل وتتعاون كافة مؤسسات الدولة تقديم الدعم والمساندة للقادمين من دولة السودان الشقيقة عبر المعابر البرية أو أماكن التجمعات، والتي تشهد تقديم كافة الخدمات الصحية والنفسية والمعيشية واللوجستية بملحمة تتضافر فيها الجهود الحكومية والمجتمع المدني وشباب المتطوعين وذلك بعد نجاح هذه التجربة في مواجهة تداعيات جائحة كورونا عام 2020 أو تداعيات أزمة السيول في نوفمبر 2021، منوهًا إلى الروابط المشتركة ما بين الشعبين المصري والسوداني.

من جانبه.. نقل محمود بسيونى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ومقرر لجنة الشكاوى، تحيات السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس، حيث تأتي هذه الزيارة؛ للوقوف على التجربة الناجحة للمحافظة بمجال حقوق الإنسان بتكامل الخدمات الجماهيرية المقدمة، والعمل على رفع المعاناة عن المواطنين حيث سيتم توثيق التعاون في هذا الاتجاه للاستفادة من هذه التجربة ونقلها للآخرين. 

وأشاد بتصدر أسوان للمراكز الأولى بمنظومة الشكاوى الحكومية، وهو الذي يعكس الجهد المبذول من القيادة التنفيذية بالمحافظة في الاستماع للشكاوى، والعمل على تلبية المطالب الأساسية؛ ليساهم ذلك في توفير حياة كريمة له.

وعقب اللقاء، زار وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان مركز التحول الرقمي ونظم المعلومات، والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، بالإضافة إلى صيدلية مبادرة "الناس لبعضهم".