الأحد 19 مايو 2024

«هيئة الدواء»: نحرص على تبادل الخبرات مع زامبيا بمجال الرقابة على المستحضرات الطبية

رئيس هيئة الدواء

أخبار23-5-2023 | 15:43

دار الهلال

 أكد رئيس هيئة الدواء الدكتور تامر عصام حرص الهيئة على تبادل الخبرات مع زامبيا في مجال الرقابة على المستحضرات الطبية، وكذا دعم التبادل التجاري والصناعي، مشيدا بقوة العلاقات بين البلدين الشقيقتين.

وذكرت الهيئة في بيان اليوم أن ذلك جاء خلال "اجتماع افتراضي" بين الدكتور تامر عصام ووزيرة الصحة بدولة زامبيا الدكتورة سيلفيا ماسيبو، وبحضور وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار،

ورئيس هيئة الشراء الموحد اللواء طبيب بهاء زيدان، وسفير مصر بزامبيا معتز أنور، وذلك في إطار التكليفات الرئاسية بأولوية دعم سياسات التصدير وفتح آفاق جديدة للتعاون مع العمق الإفريقي، وتيسير إجراءات نفاذ وإتاحة المستحضرات الطبية المصرية للسوق الإفريقية، وحرص الهيئة على التعاون البناء مع مختلف الدول الإفريقية الراغبة في الاستفادة من التجربة المصرية في مجال الرقابة على المستحضرات الطبية.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع بحث سبل التعاون الثنائي بين الجانبين في كافة المجالات ذات الصلة بالمستحضرات الطبية، ومناقشة آليات دعم التبادل التجاري بين البلدين، وسبل التنسيق بين الجانبين لدعم نفاذ الدواء المصري لدولة زامبيا.

ومن جهتها، أعربت وزيرة الصحة بزامبيا عن تطلع بلادها للتعاون مع مصر في مجال المستحضرات الطبية، وترحيبها بدخول شركات الأدوية المصرية للعمل بالسوق الزامبي.