الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 24-5-2023.. بدء فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر العمل العربي

الدورة الـ49 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة

تحقيقات24-5-2023 | 11:29

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 24-5-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، بدء فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر العمل العربي في دورته 49، الذي تستضيفه القاهرة في الفترة من 22 حتى 29 مايو الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتقاء الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، نظيره في دولة كوبا الدكتور خوسية أنخيل ميراندا، بمقر البعثة الدائمة لجمهورية مصر العربية بـ«جنيف» وعلى هامش انعقاد الجمعية العامة الـ76 لمنظمة الصحة العالمية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر العمل العربي في دورته 49، الذي تستضيفه القاهرة في الفترة من 22 حتى 29 مايو الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك فيها وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية، من 21 دولة عربية، بالإضافة إلى ممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء، والشخصيات العامة.

ومن المقرر أن يلقي سبعة من ممثلين عن أصحاب الأعمال والعمال ورؤساء الوفود كلمات تعليقا على تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، بحث وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP السيد عبدالله الدردري، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر أليساندرو فراكاسيتي، أوجه التعاون المستقبلية في ظل الشراكة القائمة، وتنوع مجالات التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وذلك على هامش زيارتها الحالية لمدينة شرم الشيخ.

وقالت وزيرة البيئة -في بيان اليوم - "إن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP شريك أساسي في رحلة تطور قطاع البيئة في مصر، من خلال ما يقدمه من أدوات متنوعة لدعم السياسات البيئية، والتي تمس حياة المواطن وتوفر فرص عمل، حيث كان شريك في العديد من قصص النجاح التي حققت نقلة نوعية في مصر ومنها إطلاق فكرة النقل المستدام في مصر من خلال التعاون بين البرنامج ووزارة البيئة".

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تصريح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري سوف يتوجه اليوم الأربعاء إلى مدينة جنيف السويسرية، في مهمة تستهدف التشاور مع رؤساء ومسئولي عدد من الهيئات الأممية والمنظمات الدولية في جنيف حول مختلف أوجه التعاون الثنائي مع مصر، والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام.

وكشف أبو زيد - في بيان صحفي - أنه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية خلال زيارته بكل من "مارتن جريفيث" وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، و"فيليبو جراندي" المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، و" فولكر ترك" المفوض السامي لحقوق الإنسان، فضلا عن "إيمي بوب" المديرة العامة الجديدة للمنظمة الدولية للهجرة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، التقاء الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، نظيره في دولة كوبا الدكتور خوسية أنخيل ميراندا، وذلك بمقر البعثة الدائمة لجمهورية مصر العربية بـ«جنيف» وعلى هامش انعقاد الجمعية العامة الـ76 لمنظمة الصحة العالمية.

 وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بحث مع نظيره الكوبي، التعاون في مجال تصنيع الأدوية والأمصال واللقاحات والاستفادة من إمكانيات الشركات المصرية الرائدة في هذا المجال.

Egypt Air