السبت 18 مايو 2024

غدًا.. وزير الثقافة يفتتح مهرجان «سماع الدولي للإنشاد»

19-9-2017 | 03:01

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الشاعر أشرف عامر بثلاث فرق «السباعية والفيوم والشرقية للإنشاد الديني»، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، في افتتاح مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته العاشرة وذلك غدا الأربعاء، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بالقلعة، ويستمر حتى 27 من الشهر الجاري.

 

يفتتح المهرجان، الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة، بحضور وزير الثقافة الجيبوتي ووزيرا الشباب والرياضة للبوسنة والهرسك.

 

يقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، يرأس المهرجان الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس ورئيس المهرجان.

 

 يتزامن افتتاح المهرجان مع اليوم العالمي للسلام والذي تشارك فيه جميع فرق المهرجان في الورشة الدولية الأولى التي يقودها الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس ورئيس.


ويشارك في المهرجان أكثر من عشرين دولة عربية وأجنبية من قارات أسيا وأفريقيا وأوروبا منها «الهند، اليونان، الصين، نيجيريا، فلسطين، المغرب، الجزائر، تونس، والأردن»، وقد تم اختيار دولة فلسطين كضيف شرف المهرجان.

 

وصرح «عبد الفتاح»، بأن هناك بالفعل مبادرات في الانتقال بمهرجان سماع إلى دول أخرى في أهم معالمها التاريخية، وستكون هناك لجنة تضم وزارات الثقافة من دول مختلفة والمعنية بهذا المشروع الذي يدعو إلى نبذ العنف والتطرف حول العالم والتأكيد على المحبة والتسامح والسلام.

    الاكثر قراءة