الخميس 26 سبتمبر 2024

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يلتقي نظيره الفلسطيني

جانب من اللقاء

عرب وعالم24-5-2023 | 21:15

دار الهلال

  التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي اليوم، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح الذي يزور الجزائر حاليًا.


وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين وسبل الارتقاء بالتعاون الثنائي في المجال البرلماني.


وأفاد بيان للمجلس بأن بوغالي جدد التذكير بالموقف الجزائري الثابت واللامشروط والمستمر تاريخيًا تجاه القضية الفلسطينية وحرص الجزائر على مساندة الشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي.


ونوه بوغالي بإحياء منظمة الأمم المتحدة للذكرى ال75 للنكبة الفلسطينية، مشيداً بمخرجات القمة العربية الـ 32 التي توجت ب"إعلان جدة" والذي حث على استكمال تنفيذ ورقة طريق "إعلان الجزائر" المصادق عليه خلال قمة نوفمبر الماضي والذي أكد مركزية القضية الفلسطينية وعودة سوريا إلى الجامعة العربية.


وجدد بوغالي حرص الجزائر على دعم كل ما من شأنه تعزيز العمل العربي المشترك واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مؤكدًا استعداد الجزائر لتسخير كل جهودها من أجل حشد الدعم اللازم كي تنال دولة فلسطين العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة.


من جهته، حيا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح حرص الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على رعايته إحياء الذكرى الـ 75 للنكبة الفلسطينية، واصفًا إياها ب"الناجحة على كل المستويات".