الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس بريتون الإيطالية: مصر كانت ولا تزال أول حضارة قادرة على إنتاج العجائب بالحجر

لوكاتون شيلي

توك شو25-5-2023 | 13:39

علي الحليق

أعرب لوكاتون شيلي، رئيس مجلس إدارة شركة بريتون الإيطالية، عن شكره للثقة الممنوحة من الدولة المصرية لشركتنا لبناء مصنع الكوارتز بالعين السخنة، لافتًا إلى أنه أول مصنع بريتون ستون في العالم لإنتاج ألواح الكوارتز المركبة مع عملية متكاملة من المنجم إلى البلاطة النهائية.

وأضاف، «شيلي»، خلال كلمته في افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة بحضور الرئيس السيسي، أن مصر كانت أول حضارة قادرة على إنتاج العجائب بالحجر واستمرارًا للتاريخ غير العادي المستمر من ألاف السنين نبدأ فصلًا جديدًا من الريادة المصرية في صناعة الحجر من خلال افتتاح المصنع.

وأوضح أن هذا المصنع يسمح لنا بتحويل هذا المورد الطبيعي الرائع المكون من الكوارتز المصري إلى أجمل تكتل ألواح حجرية متوفرة في السوق العالمية اليوم.  

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وتولى تنفيذ مشروع مجمع مصانع الكوارتز، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ويستغل المشروع خامات ذات جودة عالية من جبال البحر الأحمر، حيث تصل نقاوة الكوارتز إلى 99% في منجم بمنطقة مرسى علم.