الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسوان يوجه بتكثيف الأعمال بالمشروعات الجارية لدخولها الخدمة

محافظ أسوان

محافظات25-5-2023 | 15:53

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، ضرورة تكثيف الأعمال المطلوبة طبقاً للبرامج الزمنية، مع زيادة عدد العمالة والمعدات الفنية داخل مواقع العمل المختلفة للإسراع في إنهاء هذه المشروعات وخاصة مشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية لتحقيق أكبر توسعة للشوارع المحيطة، مع فتح محور جديد سيعمل على سيولة الحركة المرورية، وأيضاً ساحة إنتظار السيارات .

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم الخميس، لمشروعات الجارية بالمحافظة،حيث تابع أعمال تركيب التند والمظلات للمحلات التجارية والبازارات بالقطاعين الثالث والرابع بالسوق السياحي القديم، وذلك بعد الإنتهاء من مشروع تطوير السوق السياحى بطول 2500 متر.

وشدد عطية على الإسراع بمعدلات تطوير مشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم، وكورنيش النيل الجديد بطول 13 كم، مع تلافي الملاحظات أولاً بأول، وخاصة في الأجزاء التي تم الإنتهاء منها في المستوى الأول للكورنيش القديم، وكذلك بعض الأجزاء في الكورنيش الجديد. 

وطالب بتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بشرق وجنوب المدينة المرتبطة بكوبري السيل العلوي، وأيضاً كوبري خزان أسوان البديل، ولاسيما مشروع تطوير وتوسعة طريقي كيما والسماد بطول 8 كم، مع تغطية مصرف السيل بطول 2530 مترا، وهو الذي سيتوازى معه تطوير المدخل الجنوبي أمام مدخلي الكرور وعزبة العسكر ، فضلاً عن منطقة معابد فيله.

Dr.Radwa
Egypt Air